رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حاتم صادق: مؤتمرات الشباب فرصة للتواصل بين الشباب والقيادة السياسية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد، الخبير الدولي، الدكتور حاتم صادق الأستاذ بجامعة حلوان، أن مؤتمرات الشباب تمثل فرصة جيدة للتواصل بين الشعب بكل مكوناته والقيادة السياسية، كما انه يتح عرض الأفكار والرؤى المتعلقة بقضايا الوطن على طاولة النقاش والبحث فيها بعمق وشفافية.
وقال، ان الرئيس تناول عددا من اهم القضايا التي أصبحت مثار جدل وحديث المجتمع وعلى رأسها الإرهاب والامن، لافتا الى ان الإرهاب تحول من ظاهرة الى حقيقة يعيشها العالم ويتعرض لمخاطرها على مدار الساعة.
وأوضح، صادق، ان الإرهاب أصبح الأداة المفضلة التي تستخدمها بعض الأنظمة السياسية المارقة بمساعدة بعض أجهزة المخابرات العالمية لتحويل الأمم والدول الراسخة الى أنظمة فاشلة لصالح كيانات ودويلات أخرى تسعى لملء الفراغ الناجم عن هذا المخطط.
ووصف الخبير الدولي، الإرهاب بانه أرخص الأدوات وافرها ماليا لضرب استقرار الأمم، وقال، انه آن الأوان الى ان يتم طرح مشروع متكامل لتصحيح المختلف عليه في الفقه الإسلامي، باعتباره الأساس والعقيدة التي يعتمد عليها التنظيمات الإرهابية

في تجنيد الشباب النقي والمتحمس، لافتا الى ان هذه التنظيمات تعتمد على بعض فتاوى واراء علماء الدين قبل اكثر من ٧ قرون مضت، وهى فتاوى انقضى زمانها.
وطالب حاتم صادق، الدولة بالبدء الفوري في العمل بشكل مباشر مع علماء الدين الثقات لتنقية الفقه الإسلامي مما علق فيه من مفاهيم خاطئة او أصبحت تتعارض مع متطلبات وآليات العصر الحالي، وقال، ان الامن لن يكون هو السبيل الوحيد لمكافحة الإرهاب، والامر يتطلب أيضا في مقابل ذلك مواجهة فكرية وحملة توعية تستهدف شباب الامة للتصدي للأفكار المنحرفة والشاذة التي اضرت بالمفاهيم الوسطية التي يتميز بها الدين الإسلامي الحنيف.