رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبت.. إعلان فعاليات المؤتمر الدولي للعلاج الجماعي في الطب النفسي

 الجمعية المصرية
الجمعية المصرية للعلاجات الجماعية والعمل الجماعي في مصر

تعقد الجمعية المصرية للعلاجات الجماعية والعمل الجماعي في مصر، مؤتمرها الصحفي الأول غدا السبت الموافق 14 سبتمبر، الساعة الثانية عشرة ظهرا بفندق شتيجينبرجر بميدان التحرير. ويهدف المؤتمر الإعلان عن المؤتمر الدولي للعلاج الجماعي والعمليات الجماعية في

دورته الخامسة، والذي سينعقد من 15 إلى 18 يناير 2020.

 

وقالت منى الرخاوي أستاذ الطب النفسي ورئيس الجمعية المصرية للعلاجات الجماعية والعمل الجماعي في مصر، إن الهدف من المؤتمر يأتي في إطار خطة الدولة في رفع التوعية بالصحة النفسية للأفراد والمجتمعات، كذلك تكاتف الجهات المعنية بالاهتمام بالصحة النفسية في مصر، والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات الدولية لرفع الوعي الجمعي والصحة النفسية في مصر.

 

وأشارت الرخاوي إلى أن المؤتمر الدولي للعلاج الجماعي والعمليات الجماعية في

دورته الخامسة، والذي سينعقد من 15 إلى 18 يناير المقبل، يستهدف تبادل الخبرات بين مصر ومدارسها ومحصلتها العلمية واسهاماتها وبين المجتمع الدولي سواء على مستوى حضور متحدثين أو التدريب.

 

ويساهم حضور الضيوف المتخصصين والفنانين و المبدعين، في إيضاح الدور المجتمعي لهم في مجال الصحة النفسية، والحديث عن تجاربهم الفنية التي تناولت الصحة النفسية، كما يبرز دورهم الإيجابي في رفع الوعي بأهمية الصحة النفسية، والعمل مع المؤسسات المتخصصة والأكاديميات العلمية، كمسارات حقيقية ومؤثرة في الوعي الجمعي.