رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم العالمى الأول لسلامة المرضى الثلاثاء بالقاهرة

 المعهد العربى للتنمية
المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة


ينظم المعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة (معتمد) بالتعاون مع الرابطة المصرية لسلامة المرضى  يوم الثلاثاء 17 سبتمبر الجارى المؤتمر العلمى الأول لسلامة المرضى فى القاهرة تحت عنوان " سلامة المرضى : أولوية صحية عالمية – لنتحدث عن سلامة المرضى" وبرعاية من اتحاد الأطباء العرب. يحضر المؤتمر عدد من رواد ورموز العمل الصحى من مختلف الجامعات المصرية وخاصة من المتخصصين فى سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية ومكافحة العدوى ويقام هذا المؤتمر  بالتزامن مع احتفالية منظمة الصحة العالمية لأول مرة باليوم العالمى لسلامة المرضى.

يلقى المؤتمر الضوء على تعزيز ثقافة سلامة المرضى وبناء القدرات القيادية بالاضافة الى وسائل تمكين المرضى فى هذا المجال و تفعيل مبادرات مكافحة العدوى والجراحة الامنة وتفعيل جودة الرعاية

الصحية ، كما يتضمن المؤتمر ورشة عمل حول "السلامة الدوائية" لتفعيل التحدى العالمى الثالث لسلامة المرضى ، وتعزيز الوعى حول اهداف سلامة المرضى.

 

وفى تصريح للدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب أوضح خلاله أن هذا المؤتمر يمثل أهمية بالغة حيث أن سلامة المرضى تعتبر هى الركيزة التى تقوم عليها علوم الطب ويجب أن تكون محور اهتمام جميع العاملين فى هذا المجال سواءً أطباء أو تمريض أو اداريين وفنيين خاصة داخل المستشفيات والمراكز الطبية.