رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. فتاة تبتكر طريقة جديدة لتعلُّم اللغة العربية بالألعاب

ألعاب لتعلُّم اللغة
ألعاب لتعلُّم اللغة العربية

حرصت منى عمرو خطاب، الحاصلة على درجة البكالوريوس في العلوم والتربية، على أن تعمل كمعلمة للأجانب، وتخلق لنفسها فرصة عمل في مجال تعليم اللغة العربية للوافدين الأجانب الذين يريدون الدراسة في مصر والإقامة والعمل.

 

وقالت مني في تصريحات لـ"بوابة الوفد" إنها حرصت على الابتكار من خلال أفكار جديد حتى يكون تعلم اللغة العربية أمرا سهلا، إذ  قامت باختراع  الألعاب اللغوية باللغة العربية وتحتوي على المهام التي يقوم بها الفرد خلال التعاملات اليومية، مثل الأكل والشرب والعمل، مشيرة إلى أن الألعاب تعتمد على الأفعال ماضي وحاضر ومضارع ومستقبل، وقامت بتطبيق هذه الألعاب على الدارسين وحققت نجاحا كبيرا معهم.

 

وتابعت قائلة: "حرصت أيضا على تأليف قصص قصيرة باللغة العربية تساهم بشكل كبير من يريد أن يتعلم اللغة العربية وخاصة النحو

والأفعال والأسماء".

 

وأشارت إلي أنها حصلت على العديد من الدورات من أجل تعليم اللغة العربية خاصة أن مجال تعليم الأجانب ليس مشهورا، لذلك شاركت في العديد من الدورات التدريبية التى تساعدها فى تعليم  الأجانب ثم انطلقت بمفردها في المجال.

 

وأكدت، أن اللغة العربية هي دنيا ودين وهي لغة القرآن وهي ثاني أصعب لغة في العالم بعد اللغة الصينية، وهناك عدد كبير من الأجانب يردون تعلم اللغة العربية الفصحى والعامية وهذا يكون صعبا في البداية وبعد ذلك يكون الأمر سهلا عليهم.