رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإعجاز العلمي بـالبحوث الإسلامية تعلن عن المسابقة العالمية السنوية لهذا العام

أخبار وتقارير

الأربعاء, 11 سبتمبر 2019 21:41
الإعجاز العلمي بـالبحوث الإسلامية تعلن عن المسابقة العالمية السنوية لهذا العاممجمع البحوث الإسلامية
كتبت سناء حشيش

في لجنة الإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية بالمجمع العلمي حول المسابقات العالمية السنوية ، حيث يعقدون مسابقة هذا العام في موضوع "الإعجاز التشريعي في قضية الميراث".


قال الدكتور محمد بن محمد بن محمد آل عميد الأمين العام لمركز البحوث العلمية في المملكة المتحدة الأزهر بتكثيف للعبتها العلمية.


هل لديك خبرة في تقديم الطلب؟ المتقدمين للمسابقة قد فاز بإحدى الجوائز الثلاث الأولى في المسابقات الأولى ولعل التوثيق العلمي لمادة البحث عن الآداب القرآنية تخريج الأحاديث النبوية المستشهد بهما.


كما حددت اللجنة بعض الشروط

الأخرى كأن يقدم البحث (Word file) بحجم خط (14) للمتن، و (16) للعناوين، وألا تقل عدد صفحاته عن مائة صفحة ولا تزيد على مائة وخمسين صفحة من القطع الكبير، ويقدم المتسابق رفق كل بحث ملخصًا له لا يقل عن عشر صفحات ولا يزيد على عشرين صفحة بالإضافة إلى السيرة الذاتية للمتسابق، والـ (C.D) الخاص بالبحث للمتسابق، كما يقدم البحث وملخصه من ثلاث نسخ إلى أمانة لجنة الإعجاز
العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة بالإدارة العامة لشئون مجلس المجمع ولجانه وذلك بمقرها الكائن بمجمع البحوث الإسلامية بمدينة نصر، وذلك في موعد أقصاه نهاية أغسطس سنة 2020م.


وفيما يتعلق بجوائز المسابقة أوضحت اللجنة أنه تمنح جوائز مالية قيمتها خمسة وستون ألف جنيه (65.000) لعدد (18) ثمانية عشر فائزًا على الوجه الآتي:


1- 15000 [خمسة عشر ألف جنيه] للفائز الأول.
2- 10000 [عشرة آلاف جنيه] للفائز الثاني.
3- 5000 [خمسة آلاف جنيه] للفائز الثالث.
- وتمنح (5) خمس جوائز تقديرية بواقع (3000)
- كما تمنح [10] عشر جوائز تشجيعية بواقع [2000] جنيه للجائزة الواحدة ألفي
   وسوف تمنح اللجنة الإعلامية جميع الفائزين شهادات تقدير.

أهم الاخبار