رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غياب الوزراء عن المؤتمر الدولى الرابع للتكنولوجيا المتقدمة والعلوم التطبيقية

الدكتور إسماعيل عبد
الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم و

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولى الرابع للتكنولوجيا المتقدمة والعلوم التطبيقية "‏‪ICaTAS 2019‎‬‏"  تحت رعاية  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وذلك من خلال التعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى و جامعة تكنولوجى الماليزية لمناقشة التطورات الحديثة والهامة في مجال البحث والتطوير في التكنولوجيا ‏المتقدمة والعلوم التطبيقية والأعمال متعددة التخصصات.


وعلى الجانب الأخر شارك فرع الأكاديمية ببورسعيد ممثلا بكلية الهندسة والتكنولوجيا فى المؤتمر الدولى الرابع للتكنولوجيا المتقدمة والعلوم التطبيقية (‏‪ICaTAS 2019‎‬‏) بالتعاون مع جامعة تكنولوجى الماليزية.

 
 وفوجئ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى باعتذارت الوزراء  وهم وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار والدكتور طارق شوقى وزير التعليم ووزير الإتصالات مما أغضب رئيس الأكاديمية والذى طلب من بعض أعضاء هيئة التدريس أن ينوب عنه فى المؤتمر ولكن كانت النصائح له بتواجده شخصيا لأن المؤتمر يخص الأكاديمية فضلا على أنه تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء .


من جانبه توجه الدكتور علي سلمات عميد جامعة تكنولوجي ماليزيا بالشكر للأكاديمية علي الدعم والمساندة ، ثمن الدعم الكبير والمساندة المستمرة التي وجدها من الدكتور اسماعيل عبد الغفار ودوره الرائد والمشهود الذى يقوم به لتطوير العملية التعليمية.


وفي كلمته قال  الدكتور اسماعيل عبد الغفار اسماعيل فرج : "تتشرف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (AASTMT) بالترحيب بكم في المؤتمر الدولي الرابع للتكنولوجيا المتقدمة والعلوم التطبيقية ICATAS 2019 ، تحت رعاية  الدكتور مصطفى  مدبولي.


أضاف عبد الغفار : أود أن أغتنم هذه الفرصة لأرحب بكم جميعًا في القاهرة ، وهي مدينة نابضة بالحياة ومبهجة ورائعة ومضيافة متوجها بالشكر للجنة التنظيمية واللجنة العلمية ولجنة البرنامج

ورعاة الشركات.


وأوضح ان المؤتمر يوفر منبراً لطلاب الدراسات العليا الدوليين وعلماء المستقبل وأيضًا لتبادل المعرفة والخبرة في تطبيق التكنولوجيا الحديثة والعلوم التطبيقية.


وتابع قائلا: تعد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (AASTMT) واحدة من المنظمات المتخصصة في جامعة الدول العربية التي تشارك دولها الأعضاء في الأكاديمية منذ إنشائها في عام 1972 ، وقد شاركت الأكاديمية في مختلف مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي وخدمة المجتمع كونها مؤسسة متعددة المهام ، توفر الأكاديمية خدمات للطلاب من جميع أنحاء العالم العربي وكذلك من البلدان الأفريقية.

 

وأضاف تقدم الأكاديمية التعليم والتدريب لتأهيل الطلاب في جميع مجالات المعرفة ، بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا والإنسانيات على مدار أكثر من 40 عامًا ، حقق المعهد العديد من الإنجازات التعليمية والتدريبية والبحثية في مجالات علوم النقل البحري والهندسي والإداري من خلال اعتماد.


وأضاف ستفتتح الأكاديمية ثلاث كليات جديدة في في العلمين الجديدة وهي كلية طب الأسنان والصيدلة والذكاء الاصطناعي. على المستوى الإقليمي ، سيتم افتتاح فرع الأكاديمية الجديد في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة اعتبارًا من أكتوبر 2019.