رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الثقافة والإعلام».. مؤتمر دولي بكلية اللغة والإعلام الأكاديمية العربية أكتوبر المقبل

الأكاديمية العربية
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

تنظم كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مؤتمرها الدولي الأول بعنوان "الثقافة والإعلام اتجاهات حديثة" في الفترة من 2 إلى 3 أكتوبر 2019.


ينطلق المؤتمر من نظرية الإعلام بجميع صورة المكتوبة والمنطوقة والمرئية جزء من ثقافة المجتمع التي يتحدثها ويستخدمها. فالعلاقة بين الإعلام و الثقافة علاقة متداخلة ومترابطة ارتباطا وثيقا، فهما يتطوران معا ويؤثران كلاهما في الآخر. وقد أوجدت تكنولوجيا وسائل الإعلام الحديثة والمجال الرقمي اتجاهات جديدة للاتصال تلك التي خلقت آفاقا جديدة للتنوع الثقافي، كما خلقت التعددية الثقافية مزيدا من الفرص و شكلت مجموعة من التحديات، حيث أعادت تشكيل العلاقة بين الجمهور ووسائل الإعلام الى الدرجة التي أصبحت معها هوية كل منهما تتفاعل مع الآخر.


يهدف هذا المؤتمر- الذي تنظمه كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية- إتاحة الفرصة للباحثين، من مختلف الجامعات المصرية والعربية والأجنبية؛ لخلق حوار ترتكز جوانبه على استكشاف العلاقة الوثيقة بين الثقافة والإعلام وإنعكاس تلك العلاقة على مجالي الإنسانيات و العلوم المجتمعية.


وتدور محاور المؤتمر حول التكامل والتواصل بين الثقافة والإعلام واللغة والاتصال والإعلام الحديث والإعلام الرقمي والتنوع الثقافي والأدب، الإعلام، والأخلاقيات والثقافة الإعلامية والتطويع الأدبي و العروض الفنية والأخبار الكاذبة و المعلوماتية والدراما التلفزيونية والهوية القومية والترجمة، والإعلام، والثقافة.