رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد قرار تطبيقها .. خبير تربوي يوضح ماهية أنشطة "التوكاتسو" وهدفها

 أنشطة التوكاتسو
أنشطة التوكاتسو في المدارس

قال الدكتور كمال مغيث، الخبير التربوي، إن أنشطة "التوكاتسو" التي قرر الدكتور طارق شوقي تطبيقها على الصفين الأول والثاني الإبتدائي بجميع المدارس هذا العام، تهدف إلى جعل المدرسة والفصل مجتمع واحد.

 

وأضاف مغيث في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، اليوم الأربعاء، أن أنشطة التوكاتسو تخلق رابط قوي بين التلميذ ومدرسته، نظرًا لأساليبها المختلفة والمتبعة أثناء العملية التعليمية، من ضمنها عقد الاجتماعات اليومية في بداية اليوم الدراسي وآخره بين التلاميذ والمسؤولين.

 

وأكد الخبير التربوي، أن تلك الأنشطة تقود التلاميذ للمناقشات بأنفسهم ووضع خطة العمل والقواعد، حيث يقوم كل تلميذ بوضع حلمه وهدفه في جزء خاص على حائط الإعلانات داخل الفصل، مما يسهم في الإرتقاء

بشخصية التلاميذ ومستوى أدائهم في الحياة العلمية.

 

ونوه كمال أن أنشطة "التوكاتسو" تركز على احترام اتفاقية حقوق الطفل ومشاركة التلميذ في التقويم مع تنوعه وشموله، فضلًا عن تحقيق الانتماء تجاه المدرسة .

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر تطبيق بعض أنشطة "التوكاتسو" على الصفين الأول والثاني الابتدائي بجميع المدارس الرسمية، والرسمية لغات، والرسمية المتميزة لغات، والخاصة بنوعيها عربي ولغات اعتبارًا من  العام الدراسي 2019/2020.