رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة يسلم الزى المدرسى و250 ألف حقيبة لطلاب الأسر الأولى بالرعاية

بوابة الوفد الإلكترونية

فى إطار مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها السيد رئيس الجمهورية، قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بتوزيع عدد من الحقائب المدرسية والأدوات الدراسية على طلاب الأسر الأولى بالرعاية من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، وذلك فى الاحتفالية التى أقامتها مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة.

وقال محافظ القاهرة إن هذه المبادرة تتم بالتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعى والاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية للعام التاسع على التوالي، وتشمل هذا العام توزيع 250 ألف حقيبة مدرسية على الطلبة بأحياء القاهرة، وتوفير الزى المدرسى بالكامل والأدوات الدراسية لطلاب الأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف المحافظ أن هذا يأتى بجانب إقامة منافذ بيع للأدوات المدرسية بأسعار مدعمة للتخفيف عن أولياء الأمور، وتوفير أجهزة تعويضية وأطراف صناعية للطلبة من ذوى الاحتياجات الخاصة، إلى جانب سداد المصروفات للطلبة غير القادرين. 

وأشاد «عبد العال» بدور الجمعيات الأهلية النشطة فى تحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم

فى كافة المجالات فى مساندة من الأجهزة التنفيذية للارتقاء بمستوى المواطنين ورفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجاً.

وخلال الحفل، أعلن المحافظ التبرع بمائة جنيه من جيبه الشخصى لكل طالب من الطلبة الموجودين بالحفل.

كما قام محافظ القاهرة بتسليم كرسى متحرك كهربائى لطالبة من ذوى الاحتياجات الخاصة والتى قامت جمعية عمرو سلامة الخيرية بتقديمه للطالبة لمساعدتها فى الذهاب للمدرسة يومياً واستكمال حياتها الدراسية.

شارك فى الحفل نواب المحافظ للمناطق الشرقية والغربية والجنوبية، ومحمد سيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وعز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية ورؤساء الجمعيات الأهلية وعدد من قيادات المحافظة.