رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو الغيط يجدد دعوته لإيران برفع يدها عن الساحة اليمنية

أحمد أبو الغيط ،الأمين
أحمد أبو الغيط ،الأمين العام لجامعة الدول العربية

أكد أحمد  أبو الغيط ،الأمين العام لجامعة الدول العربية، على أن اليمن شهدت انقسامات جديدة تهدد وحدة التراب اليمني التي نسعى جميعاً لصيانتها وفي هذا الخصوص، مبدياً ترحيبه بتجاوب الأطراف المختلفة مع دعوة المملكة العربية السعودية للحوار ووقف المواجهات هناك حيث ان  الجامعة تتمسك بخيار السلام في اليمن وتدعم الشرعية الدستورية.


واضاف أبو الغيط خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في الدورة العادية (152)، إن العملية السلمية التي تقودها الأمم المتحدة في الحديدة تمثل خطوة جيدة لتخفيض التصعيد العسكري وبناء الثقة إلا أنها لا زالت تصادف عراقيل يضعها الطرف الحوثي الذي نحمله مسئولية التدهور المطرد في الوضع الإنساني.  


ولفت النظر الامين العام لجامعة الدول العربية انه ظهر واضحاً خلال الفترة الماضية أن الطرف الحوثي لا يملك قراره وإنما

يتلقاه من دولةٍ أخري مجددا الدعوة لإيران بأن ترفع يدها عن الساحة اليمنية وأن تكف عن دعم الميلشيات بالمال والسلاح، وأن تتوقف عن تحويل الأرض اليمنية إلى منصة لتهديد أمن واستقرار الدول المجاورة. 


واكد ابو الغيط إن اليمن وأهله جزءٌ لا يتجزأ من الأمة العربية و اليمن عمق استراتيجي للأمن العربي كان وسيظل وعلاقات اليمن مع جواره العربي هي الباقية  والتدخلات الخارجية من قوى غير عربية عرض سيزول في يوم قريب لأن أغلبية الشعب اليمني ترفض هذه التدخلات وتتمسك بعروبتها.