عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مع قرب تسليم الهاربين بالكويت.. تعرف على أبرز 4 هاربين سلمتهم الدول العربية

جماعة الإخوان الارهابية
جماعة الإخوان الارهابية

مع قرب تسليم دولة الكويت مجموعة من الهاربين المصريين المنضمين لجماعة الإخوان الارهابية، لتؤكد أن العالم العربي كله يقف بجوار مصر فى أزمته ضد محاربة الإرهاب ومساندة لرغبة القيادة المصرية فى نشر الأمن فى شتى بقاع أراضى المصرية، ترصد لكم بوابة الوفد أبرز الهاربين التى سلمتهم الدول العربية لمصر خلال الفترة الأخيرة.

 

ليبيا تسلم الارهابى الهارب عشماوى

وفى نهاية العام الماضى، سلمت دولة ليبيا للمخابرات العامة المصرية الإرهابى هشام عشماوى، صحاب التاريخ الأسود من العمليات الإرهابية، حيث تسلمت السلطات المصرية الإرهابى الأخطر الذى ألقى الجيش الوطنى الليبى القبض عليه فى مدينة درنة أكتوبر الماضى، وهو أحد أبرز قيادات تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى.

 

الأردن تسلم مجدى سالم

وفى نهاية القرن الماضى سلمت المملكة الاردنية الهاشمية الهارب مجدي سالم بعد إدانته بقيادة تنظيم "طلائع الفتح" في 1993 وهو التنظيم المسؤول عن عمليات اغتيال الوزراء في القاهرة وقتها.

 

الكويت تسلم ناصر درة

سلمت الكويت أحد المتهمين في قضية إغتيال الرئيس الراحل أنور السادات ويدعى ناصر درة، وكان تم احتجز فى سجون مصر لفترة طويلة ثم اطلق سراحه ويقيم حالياً في القاهرة.

 

الإمارات تسلم رجل الظواهرى

وسلمت شرطة دبي الهارب أحمد راشد الذي كان من أهم رجال أيمن الظواهري أمير تنظيم الجهاد الهارب، وكان راشد أُدين في قضية الجهاد وسُجن خمس سنوات ثم اوقف في قضية احياء تنظيم الجهاد 1987.

 

جديرًا بالذكر، أن وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت، ضبط شبكة مصريين ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية صدرت بحقهم أحكام مشددة بالسجن في مصر على خلفية تنفيذهم هجمات دموية.