رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الأنبا باخوميوس يتمم طقس السيامة لرهبان دير مكاريوس السكندري

الأنبا باخوميوس يسيم
الأنبا باخوميوس يسيم رهبان دير القديس مكاريوس السكندري

 

تمم نيافة الأنبا باخوميوس مطران إيبارشية البحيرة وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، طقس السيامة لثمانية من الرهبان الشباب بدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي إضافة رهبانية، لينضموا لمجمع الدير بالإضافة إلى رسم اثنين من الكهنة ومنحهم الدرجة الكهنوتية "القسيس" كما تم قبول ستة من الراغبين في الرهبنة لبدء فترة الاختبار.

 

 أقيم المطران باخوميوس هذا الطقس عقب إنتهاء القداس الإلهي تطبيق التقاليد الأرثوذكسية المتمثله في رفع البخور وتطيب الخبز والمذبح بالزيت الميرون المقدس عقبها تلاوة بعض آيات الكتاب المقدس بمشاركة خورس الشمامسه، وكل من نيافة الأنبا صليب أسقف إيبارشية ميت غمر، والأنبا ايساك الأسقف العام للدير.


أقيم الأنبا باخوميوس طقس الرهبنة لكل من الكاهن أنطونيوس السكندري والكاهن فلتاؤوس

السكندري ذلك للخدمة بالدير، بالإضافة إلى كل من الراهب جوارجيوس السكندري، والراهب مكسيموس السكندري، والراهب بيمن السكندري، والراهب دوماديوس السكندري، والراهب رويس السكندري، والراهب عبد المسيح السكندري، والراهب شنودة السكندري، والراهب بموا السكندري.

 

يُذكر أنه كان قد تعرض نيافة الأنبا باخوميوس أمس الأحد إلى حادث سير أثناء عودته من دير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي بالبحيرة، جاء ذلك عبر البيان الصادر عن مطرانية البحيرة التي أكدت على صحة وسلامة مطرانها.