رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم العالي تعلن نتائج تنسيق الشهادات المعادلة العربية

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، نتائج تنسيق القبول بالجامعات للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية.

وأوضحت الوزارة أن مكتب التنسيق بدأ في صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادلة العربية من يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط، واستمر العمل في قبول أوراق الطلاب حتى الانتهاء من استلام كل ملفات الطلاب المتقدمين ومراجعتها.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للشهادات المعادلة العربية   (11127) طالب وطالبة من جميع الشهادات العربية ، واستنفد (539) طالب نظرا لتدوينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم الاعتباري والحد الأدنى المعلن وسيتم فتح الموقع أمامهم لإبداء رغبات  جديدة تتناسب مع الحد الأدني المعلن .

والتزم المكتب عند ترشيح هؤلاء الطلاب بشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى

للجامعات منها(الإقامة الشرعية للطالب في الدولة الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية المعادلة عن الفترة التي يحسب علي اساسها المجموع الاعتباري للطالب – المواد المؤهلة – النسبة المقررة لكل دولة - رغبات الطلاب - المجموع الاعتباري لكل طالب).

 

وسيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لمرحلة تقليل الاغتراب (المناظر وغير المناظر) وفى حدود النسبة المقررة وذلك وفقاً للشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى

للجامعات في هذا الشأن في الفترة من يوم الاثنين الموافق 9 سبتمبرحتى يوم الثلاثاء الموافق10 سبتمبر الجاري.