رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأربعاء.. انطلاق فاعليات مؤتمر أطباء الأسنان "EDSIC 2019"

أخبار وتقارير

الاثنين, 02 سبتمبر 2019 15:00
الأربعاء.. انطلاق فاعليات مؤتمر أطباء الأسنان  EDSIC 2019

كتب- مختار محروس:

تعقد النقابة العامة لأطباء الأسنان، مؤتمرها الدولى السنوى فى دورته الخامسة “EDSIC  2019”، وذلك فى الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجارى بأحد فنادق القاهرة.

ومن المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفى وحفل الافتتاح يوم غدا الثلاثاء، ويعقد المؤتمر بالتعاون مع اتحاد نقابات جنوب الصعيد والتى تضم "أسيوط، بسوهاج، الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، وقنا".

ويرأس المؤتمر فى دورته الخامسة، الدكتور خالد الشريف نقيب أطباء الأسنان لفرعية قنا، والدكتورة تيسيير قبيسى نائب رئيس المؤتمر، وعضو مجلس النقابة العامة عن جنوب الصعيد.

 

وفى تصريح خاصة لـ"الوفد" قال الدكتور يوسف حمزة أمين مساعد النقابة وسكرتير المؤتمر أن ما يميز المؤتمر هذا العام زيادة عدد العارضين من

٧٠ شركة إلى  ٩٠ شركة عارضة ومشاركة  ضيوف عرب وأجانب من ليبيا والأردن ومحاضرين من بلجيكا ولتوانيا واليابان واوكرانيا وإيطاليا .

 

وأضاف أن المؤتمر هذا العام يضم ٢٢ ورشة عمل تغطى مختلف المجالات العملية فى مجال طب وجراحة الفم ، مشيرا إلى وجود ورش عمل تخصصيه تعقد على مدار يومين، وتتضمن تخصصات دقيقه كتقويم الأسنان وجراحة الوجه والفكين وعلاج الجذور، بالإضافه إلى ورش العمل فى مجال التجميل والعلاج التحفظى وجراحات اللثة، وزراعة الأسنان وطب أسنان الأطفال، وتطبيقات الليزر.

 

علاوة على انه سيتم إجراء حوار مجتمعى حول

زيادة أعداد أطباء الأسنان عن حاجة سوق العمل ورفض قيد خريجى عدد من الكليات التى لم تشارك النقابة فى قرار إنشائها بالإضافة إلى تعريف الخريجيين الجدد بقانون النقابة ولائحتها ومشاكل المهنة.

 

من ناحيته قال د.حسين عبدالهادى أمين صندوق النقابة ورئيس لجنة المعرض  أن هناك أكثر من ٩٠ شركة تشارك فى المعرض  وتقدم أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة فى مجال طب الأسنان مع حرص النقابة على تقديم خصومات على المعروضات خدمة للأطباء ، وأشار عبدالهادى إلى أن هذا المعرض من أكبر المعارض فى مجال طب الأسنان بعد معرض دبى ويعد الأول على مستوى القارة الأفريقية والثانى على منطقة الشرق الأوسط . وأعلن أن هناك أتوبيسات من المحافظات لنقل الأطباء المشاركين فى المعرض. وأشار عبدالهادى إلى انه تم توجيه دعوات لوزير التعليم العالى ووزيرة الصحة ورئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان .
 

أهم الاخبار