رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: تفعيل برنامج التربية الاسرية للأطفال يساعد في إستقبال المراحل الأولى من الدراسة

 الدكتور حسن شحاتة
الدكتور حسن شحاتة الخبير التربوي

أكد الدكتور حسن شحاتة، الخبير التربوي، على ضرورة تفعيل برنامج التربية الاسرية للأطفال من أجل تأهيلهم لإستقبال المراحل الأولى من الدراسة، من خلال إنشاء برامج تدريبية للأمهات داخل المدراس لتدريبهم على كيفية التعامل النفسي والثقافي مع أبنائهم في الأيام الأولى من العام الدراسي الجديد.

 

وأضاف شحاتة، في تصريح لـ"بوابة الوفد"، أن للإعلام أيضًا دور كبير في تنمية سلوك الأمهات وتدريبهم بأسلوب علمي وثقافي، يساعدهم في الإندماج مع الأطفال مع بداية الدراسة الجديدة لهم، من خلال متابعة البرامج المفيدة التي تحتوي على معلومات مهمة تخدم الأباء وأطفالهم.

 

ولفت الخبير التربوي، إلى دور الأباء والأمهات في بث روح حب المدرسة لدى الأطفال، عن طريق متابعة الدراسة بشكل يومي، بالإضافة إلى إستخدام العامل النفسي

من خلال إلقاء القصص المثمرة التي تجعل الأطفال أكثر  حبًا وتعلقًا بالدراسة.

 

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2019/2020 في مصر وفقاً للخريطة الزمنية للعام الجديد 2019، حيث أن من المقرر أن يبدأ الترم الأول من العام الدراسي الجديد في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول والثاني الإبتدائي وفقًا للخريطة الزمنية لعام 2019/2020، يبدأ يوم الاربعاء 11/9/2019 وينتهي يوم الخميس 23/1/2020. للصفوف من الثالث الإبتدائي وحتى الثالث الثانوي.