رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا.. أسيوط تشهد الاحتفال بختام فعاليات أنشطة الطفل الصيفية

أخبار وتقارير

الاثنين, 02 سبتمبر 2019 13:09
غدًا.. أسيوط تشهد الاحتفال بختام فعاليات أنشطة الطفل الصيفيةوزارة التضامن الاجتماعي

كتبت نرمين حسن

تشهد محافظة أسيوط غدًا الثلاثاء، فعاليات الاحتفال الذى تنظمه مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط في إطار الاحتفال بختام فعاليات أنشطة نوادي الطفل الصيفية بالمحافظة، تحت رعاية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي.
صرحت فاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط أن الاحتفالية هي النسخة الثالثة التي يتم إقامتها على مدار الأعوام الثالثة الماضية، وأن الأيام القليلة الماضية، قد شهدت العديد من الاحتفاليات على مستوى الجمعيات المشاركة، مشيرة إلى أن الاحتفالية التي تقام غدًا بحضور محافظ أسيوط ستشهد حضور عدد واسع من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة. 
وكشفت الخياط أن الاحتفالية التي من المقرر ان تقام بقصر ثقافة

بهاء الدين بحي شرق أسيوط يشارك بها العديد من أطفال دور الرعاية والأيتام وذوى الإعاقة من خلال 7 جمعيات.

يتضمن الاحتفال عدد من الأغاني الوطنية من تقديم الاطفال ذوى الاعاقة كذلك  أغاني الاطفال والاستعراضات و الاوبريت  الغنائي والتمثيلي من تقديم اطفال الحضانات واندية الطفل وعلى هامش الاحتفال يقام معرضا يتضمن منتجات الابناء من اعمال الرسم والفنون المختلفة والاشغال الفنية واليدوية.
وأشارت الخياط إلى أن إجمالي حضانات الطفل بأسيوط 508 حضانات تقدم خدماتها للأطفال من سن يوم الى 4

سنوات كما يوجد 10 اندية للطفل تقوم هذه الحضانات والاندية بخدمة  35 الف طفل تقريبا الاطفال من خلال العديد من الانشطة الاجتماعية والترفيهية والثقافية والرياضية اضافة الى تنظيم الرحلات المختلفة وتقوم على مكون الاستثمار فى الطفل وتهيئة بيئة داعمة له تعمل على استثمار طاقاته مشيرة الى ان عدد دور الأيتام بمحافظة اسيوط 6 دور تقوم برعاية 350 طفلا  بالإضافة الى مركزين للتأهيل.  
ويشار الى ان مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط قد شهدت على مدى العام العديد من الانشطة المكثفة داخل الحضانات  واندية الطفل انطلاقا  من رؤية شاملة تتبناها الوزارة للتعامل مع حقوق واحتياجات الطفل  وتعتبر هذه الرؤية جزءاً من استراتيجية عامة لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية المختلفة من أجل ضمان تكامل التدخلات الداعمة للطفل.

أهم الاخبار