رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء يكشفون أهمية زيارة الرئيس السيسي للكويت

الرئيس السيسي وأمير
الرئيس السيسي وأمير الكويت

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد من الزيارات في عددة دول و كان أخرهم زيارته إلى دولة الكويت ،وعملت تلك الزيارات على تعزيز مكانة مصر بين الدول و أصبحت موجودة فى المؤتمرات العالمية مما أددت إلى تنمية العلاقات بين الدول، كما تعد الكويت من أهم دول منطقة الخليج العربي، وامتدت العلاقات المصرية الكويتية منذ بدايات القرن العشرين و حتي الان نموذجاً مميزاً للتعاون بين الدول .

و أتفقت أراء خبراء الاقتصاد على أهمية الزيارة في تعزيز العلاقات و تحقيق مكاسب أقتصادية و سياسية بين الدولتين.

و كان قد غادر اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي الكويت عائدًا إلى أرض الوطن، بعد زيارة رسمية التقى خلالها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، ورئيس الوزراء الكويتي ونائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الكويتيين.

و في هذا الصدد، قالت النائبة بسنت فهمي عضو لجنة الاقتصاد بمجلس النواب، إن النجاح الاقتصادى يتحقق من خلال التكنولوجيا و الثروات التى تمتلكها البلاد و الموارد المادية، مشيرة إلى أن مصر بها ثورات هائلة، كما أن الدول العربية تمتلك موارد مادية ضخمة، مما يؤدي إلى تحقيق تنمية اقتصادية شاملة بين الدول العربية.

وأكدت "فهمي" فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، على أن هذه زيارة السيسي للكويت عززت العلاقات السياسية بين البلدين ، لافتًا إلى أن الكويت دولة من أهم الاقتصاديات في العالم

و ليس على المستوى العربي فقط.

وأضافت عضو لجنة النواب، أنمصر دولة لا تمثل المنطقة العربية فقط بل تمثل القارة السمراء، موضحة أن جميع الزيارات التي يقوم بها السيد الرئيس هي خطوة مهمة في التقدم الاقتصادي المصري و الإفريقي.

و فى السياق ذاته أشار النائب مدحت الشريف عضو لجنة الاقتصاد بمجلس النواب، إلى أن زياردة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة الكويت لها أبعاد سياسية مهمة على الدول العربية، من أهمها توحيد الصف العربي، ما يساهم في مكافحة الإرهاب والرد على الدول التى تحاول زعزعت الاستقرار الأمنى في المنطقة العربية.

وأوضح "الشريف" في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أنه يوجد العديد من الاستثمارات بين الدولتين بلغت أكثر من 17مليار دولار، مشيرًا إلى أن تلك الزيارة ستعمل على زيادة الصادرات المصرية لدولة الكويت؛ لأن الكويت دولة تمتلك أسواق تجارية قوية، ما يحقق منافع اقتصادية متبادلة بين البلدين.