رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانية: تصريحات مدير الصحة العالمية دليل على تقدم مصر في التأمين الصحي الشامل

الدكتورة سماح سعد
الدكتورة سماح سعد

علّقت الدكتورة سماح سعد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على تصريحات الدكتور تادروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، الذي وصف فيها تجربة مصر في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد بـ"التجربة الناجحة"، قائلة:"خير دليل على أننا نسير بخطى ثابتة نحو تحقيق نجاحات غير مسبوقة في مجال الصحة".

 

وأوضحت "سعد"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن منظومة التأمين الصحي الشامل التي تسعى مصر لتدشينها ونشرها في أنحاء الجمهورية تحتاج لعدة سنوات قبل الحكم عليها؛ نظرًا إلى إنها ستغطي كافة المحافظات المصرية، مشيرة إلى أن دعم منظمة الصحة العالمية لخطوات مصر في تطوير الصحة بها في غاية الأهمية ويعود على مصر بفوائد عديدة.

 

وأشارت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إلى ضرورة تطبيق

المنظومة الجديدة في أكثر من محافظة للوقوف على ثغراتها والتعرف على أبرز مزاياها والقصور الموجودة بها؛ من أجل علاجها في أقرب وقت، لافتة إلى ضرورة عقد بروتوكلات تعاون بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بهدف الارتقاء بالمنظومة المصرية. يذكر أن الدكتور تادروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، قد وصف تجربة مصر في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد بـ"التجربة الناجحة"، مشيرًا إلى استعداد المنظمة الكامل لدعم المنظومة ومشاركتها في فاعليات التدشين الرسمي لها.