رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرف على مطران الكاثوليك الإسماعيلية الجديد الأنبا دانيال لطفي

أخبار وتقارير

الأحد, 01 سبتمبر 2019 15:46
تعرف على مطران الكاثوليك الإسماعيلية  الجديد الأنبا دانيال لطفيالأنبا دانيال لطفي المطران الجديد بالاسماعيلية للاقباط الكاثوليك

كتبت- لُجين مجدي:

 

 

اعتمد قداسة البابا فرنسيس بابا الكاثوليك بالفتيكان، يونيو الماضي الأب دانيال لطفي أسقفًا لإيبارشية القبطية  بالإسماعيلية وتوابعها بعد انتخابه من قبِل سبنودس القبطي، ومن القمررإقامة قداس الاحتفالي وتليسه على كرسي رعايته الخميس المقبل 5سبتمبر المقبل بحضور ومباركة نيافة الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الاسكندرية للأقباط الكاثوليك.

 

يُعتبر الأسقف الجديد الأنبا دانيال واحدًا من آباء الكنيسة الكاثوليكية التي شهدت سيرته العديد من المحطات الرعوية منذ وهب حياته لخدمة أبناء الكنيسة، وهو من مواليد 4مايو 1969م، بقرية نجع رزيق التابعة لمحافظة أسيوط، و عندما انهى تعليمة سنوات دراسته تواجه إلى القاهرة وبدأ في بحث العلوم الدينية فإلتحق بالكلية الإكليريكية بالمعادي.

 

حصل الأسقف دانيال على ليسانس الفلسفة اللأهوتية  وانتقل إلى مسقط رأسه فييوليو عام 1996م،

و سيّم حينها  كاهنًا بيد مطران الإيبارشية الأنبا كيرلس وليم ، و خدم في ذلك الحين كنيستى السيدة العذراء مريم ، وكنيسة قلب يسوع، ثم ذاع حرصه على خدمة أبناء الكنيسة الكاثوليكية  فاستمر يدخم راعيه العقيدة الكاثوليكية ولم يبخل بعلمه وأصبح معلمًا بالكلية الإكليريكة عام 2000م.

 

وبعدما اكمل خدمته بعد من الكنائس بعدة محافظات على مدرا 6 أعوام، توجهه بعد ذلك إلى روما حيث تُعد هذه الخطوة هى المتممه لكهنة الكنيسة الكاثوليكية حول العالم وهو هدف يسعى إليه كل كاهن حتى يتلقى مباركة البابا الكنيسة الكاثوليكية في الفاتيكان ومنبع الكاثوليك .

 

 وفي مطلع عام 2006 توجهه إلى معهد البابا يوحنا الثاني بروما و تلقى تعاليم اللاهوت الرعوى للأسرة المسيحية والزواج ثم حصل على درجة الماجستير اللاهوتى، ثم عاد إلى مصر لاستكمال خدمته الرعوية بكنيسة القديس انطونيوس الكبير، وكنيسة أم المحبة الإلهية باسيوط.

 

شغل الأنبا دانيال عدة مناصب كنيسة كبيرة فقد تولى مركز الأسرة والاعداد للزواج أحدى خدمات الكنائس المسيحية لإتمام الزواج 2009م، وتولى منصب المسئول عن التكوين الديني بإيبارشية أسيوط حتى أوائل عام 2016م، كما  ساهم في تأسيس معهد الأسرة والمشورة في نهاية عام 2017م.

 

وفي مساء 26يوليو الماضي خرج أعضاء سينودس الاقباط الكاثوليك معلين إسم هذا الأب الراعي منتخبًا لإيبارشية الأسماعيلية وتوابعها، حتى أعلن البابا فرنسيس عن اعتماد هذا القرار،ويُذكر أن الكنيسة القبطية الكاثوليكية تشهد هذه الاونة اضافات كنيسة كبيرة ولعل آخر هذه الأسماء هو الأنبا باخوم المعاون البطريركي لشئون الإيبارشية البطريركية والذي تولى أمس السبت منصبه الجديد بحضور بطرير الاقباط الأنبا إبراهيم إسحق.

أهم الاخبار