رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول دبلومة في الحقن المجهري من جامعة برمنجهام لطبيب مصري

أول دبلومة في الحقن
أول دبلومة في الحقن المجهري من جامعة برمنجهام لطبيب مصري

منحت جامعة برمنجهام بإنجلترا، الدكتور أحمد إبراهيم مسلم، دبلومة متخصصة في الحقن المجهري وجراحات المناظير التابعة للحقن مثب منظار البطن والرحم وتأخر الحمل.

 

كان الدكتور أحمد إبراهيم مسلم، أكد أن الدبلومة التي منحتها له الجامعة، متخصصة في الحقن المجهري وجراحات المناظير التابعة للحقن مثب منظار البطن والرحم وتأخر الحمل، بالاعتماد على التدريب الحديث والمكثف على الأساليب الحديثة لتلك الجراحات.

 

الجدير بالذكر أن مسلم، أول مصري يقدم أبحاثه بالجامعة الإنجليزية عن تطوير وتكثيف أساليب جديدة تعتمد على الحقن المجهري للحمل بدون جراحات، ووصلت نتائج نجاحه إلى نسبة 100%

 

وأشار مسلم، أن زيادة نسب نجاح عمليات الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والتلقيح الصناعي واحدة من أهم أهداف الدبلومة، حسب حديث مسلم ، من خلال تدريب الأطباء في مستشفى تابع للجامعة، بالإضافة للطرق الحديثة التي يتم استخدامها فيها والتي تكون اكثر أمانًا لصحة المرأة.

يذكر أن المنهج الذي درسه الأطباء خلال الدبلومة وضعته بالكامل جامعة برمنجهام، وبإشراف المستشفى التابع للجامعة، وفق الطبيب المصري، مؤكدًا أن أهم ما في الدبلومة هو

توحيد أسلوب العلاج في المراكز والمستشفيات، والابتعاد عن الأسلوب العشوائي الذي يستخدمه كل طبيب على حدة في مراكزهم.

 

كان المعهد القومى لتدريب الأطباء، بمدينة نصر، قد أقام حفلًا حضره لفيف من أساتذة أطفال الأنابيب والتلقيح الصناعى في مصر والعالم،  وتم تسليم الأطباء دبلومات أطفال الأنابيب من جامعة برمنجهام بإنجلترا وشهادات تقدير بمشاركة عدد من الدبلوماسين فى السفارة البريطانية فى القاهرة.

 

وكان الدكتور أسامة الشاذلي، مدير المعهد القومي لتدريب الأطباء وأمين اللجنة العليا للتخصصات الطبية "الزمالة"، التابع لوزارة الصحة والسكان، قد أعلن في مارس الماضي، عن تنظيم أول دبلومة متقدمة متخصصة في التلقيح المجهري للتغلب على مشكلات العقم بالتعاون مع جامعة برمنجهام البريطانية في المعهد.