رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. البيئة تشارك في افتتاح معرض للزراعة المستدامة بسوهاج

أخبار وتقارير

الأحد, 01 سبتمبر 2019 10:28
صور.. البيئة تشارك في افتتاح معرض للزراعة المستدامة بسوهاجوزارة البيئة

:كتبت- أمانى سلامة

شاركت وزارة البيئة في افتتاح معرض اجري تك " الزراعي للزراعة المستدامة والتصنيع الزراعي والمقام بجامعة سوهاج وبمشاركة وزارة الزراعة تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج وجامعة سوهاج وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.
من جانبه أكد الدكتور علي أبو سنة رئيس مؤسسة الطاقة الحيوية أن دعم ريادة الأعمال يأتي على رأس أولويات وزيرة البيئة خاصة أن لديها في الفترة الحالية برنامج ترويج تكنولوجيا البيوجاز من خلال مؤسسة الطاقة الحيوية التابعة لوزارة البيئة والتي تقدم خدماتها بالمناطق الريفية والحضرية مضيفا أن وزيرة البيئة لا تسعى فقط لدعم المشاريع البيئية ولكن أيضا لتوفير فرص عمل للشباب من خلال الاستثمار بالمشاريع البيئية.
 ويقام معرض اجري تك بالتعاون مع جامعة سوهاج بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة برنامج ثمار المدعوم من الوكالة الالمانية GIZ"  "من خلال مشروع

ترويج الشركات الصغيرة والمتوسطة " PSME" وبالتعاون الوثيق مع محافظة سوهاج واكاديمية البحث العلمي .
ويضم المعرض كل ما يخص الزراعة العضوية والانتاج الزراعي – المكافحة الحيوية – الاعلاف – المكنية الزراعية – التصنيع الزراعي – الطاقة الشمسية – التعبئة والتغليف – تدوير المخلفات الزراعية – الزراعة  التعاقدية – البيوجاز – تصدير الحاصلات الزراعية كما يضم المعرض 32 شركة متخصصة في العديد من المجالات.
ومن المشروعات البارزة والمشاركة بالمعرض جاءت مؤسسة الطاقة الحيوية لإنتاج البيوجاز التابعة لوزارة البيئة والتي تقوم بتحويل المخلفات الحيوانية إلى غاز بيوجاز .
وشارك الافتتاح الدكتور علي أبو سنة، رئيس مؤسسة الطاقة الحيوية، تنفيذا لتكليفات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بضرورة
دعم المشاريع الوطنية و كل ما له علاقة وطيدة بالبيئة تحقيقا للتنمية المستدامة كما شارك الافتتاح أيضا الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة وشئون مكتب الوزير نائبا عن وزير الزراعة وعصام الليثي سكرتير عام محافظة سوهاج  نائب عن المحافظ والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج والمهندس محمد عيسى رئيس مكتب جهاز شئون البيئة بسوهاج وفريق إدارة الإعلام والتوعية البيئية بمكتب الجهاز بسوهاج ومجموعة من المهندسين العاملين بالمكتب والدكتورة امل اسماعيل وكيل وزارة الزراعة ومديرو العموم ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام وعدد كبير من العاملين بمديرية الزراعةّ.
 وشارك في المعرض شركة  سندان والتي تعتبر احدي الشركات المحتضنة ببرنامج بذور في دورته الاولي- ضمن برنامج ثمار- حيث تقوم بتحويل مخلفات النخيل إلى اكسسوارات شخصية ومستلزمات المنازل والضيافة بأيدي ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويستمر المعرض ثلاثة ايام في الفترة من 29 حتي 31 اغسطس ويهدف من خلالها الي ربط المزارعين المحليين واصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالشركات والمنشئات العاملة بالمجال الزراعي الصناعي وربطهم بسوق التصدير وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني.
 

أهم الاخبار