رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دبلوماسي: زيارة الرئيس للكويت تأتي لتعزيز العلاقات الثنائية

أخبار وتقارير

الجمعة, 30 أغسطس 2019 17:11
دبلوماسي: زيارة الرئيس للكويت تأتي لتعزيز العلاقات الثنائيةالسفير علي الحفني

كتبت- فاطمة عيد

قال السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية السابق، إن العلاقات بين مصر والكويت قوية وقديمة ومستقرة على المستوى الرسمي والشعبي، فضلًا عن العلاقات الطيبة بين الشيخ صباح الأحمد والرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن العلاقات بين البلدين مبنية على أسس مصالح وانتمائات مشتركة.

وأضاف الحفني في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن الكويت من أكبر المستثمرين في مصر، والجالية المصرية في الكويت تعمل في كافة المجالات والخدمات اعتمادًا على خبراتها، لافتًا إلى

تطور العلاقات مؤخرًا على المستوى العسكري أيضًا، وعقد تدريبات عسكرية مشتركة بين البلدين.

وأوضح نائب وزير الخارجية السابق، أهمية الزيارة التي تأتي بغرض تبادل الآراء، والنظر في مستجدات المنطقة، فمصر لها موقف ثابت ولا يتغير وهو أن أمن مصر ممتد لمنطقة الخليج ومرتبط بأمنها، وهو موقف يعكس التلاحم بين مصر ودول الخليج.

وتابع: أن الأوضاع في الخليج تستدعي التشاور

وتنسيق المواقف خاصة أن هناك جهدا مشتركا للسعي وراء تهدئة الأوضاع وعدم تصعيد المشاكل، وتجنيب المنطقة أية نزاعات جديدة، فهناك رغبة مشتركة في السعي لإيجاد تسويات للأزمات بالمنطقة العربية.

وتوقع الحفني أن القمة بين أمير الكويت والرئيس السيسي ستتناول الوضع في منطقة الخليج وأوضاع سوريا واليمن وليبيا والعلاقات الثنائية، والقضية الفلسطينية التي لا يخلو لقاء عربي دون تناولها.

ويصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الكويت، غدًا السبت، في زيارة رسمية للبلاد يجري خلالها مباحثات رسمية مع أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وتعد هذه هي الزيارة الثالثة للرئيس منذ توليه الحكم عام 2014.

أهم الاخبار