رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التضامن تعلن موعد ختام الجسر الجوي لعودة حجاج الجمعيات الأهلية

بوابة الوفد الإلكترونية

 تتابع غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، باهتمام أعمال تفويج عودة حجيج الجمعيات الأهلية، والتيسيرات المقدمة للحجيج مع اقتراب انتهاء عمل الجسر الجوى لعودة حجيج التضامن الاجتماعى، بعودة آخر أفواج حج الجمعيات، اليوم الجمعة. 


 أوضح أيمن عبدالموجود، رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى، أن نهاية رحلات عودة حجيج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن ستكون اليوم الجمعة، بعودة آخر الأفواج من المدينة المنورة، التى تحمل ٣٦٠ حاجًا من كفر الشيخ، ليكتمل بذلك عودة جميع حجيج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن وعددهم ١٢ ألف حاج.
 أضاف عبدالموجود، أنه من المقرر أن أمس الخميس، شهد عودة ٤٦٨ حاجًا من ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية من محافظات الغربية والمنيا من مطار المدينة المنورة إلى مطار القاهرة.
 وأشار عبدالموجود إلى أن رحلات التفويج بالعودة لأرض الوطن كانت تتم بانتظام ووسط تنسيق كامل مع الجانب السعودى وتيسير كامل للإجراءات.
 على الجانب الآخر تستمر مديريات التضامن الاجتماعي في جهودها لاستقبال ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية وصرحت سعدية محمود حسن رمضان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة شمال سيناء، أنه تم استقبال ضيوف الرحمن من مطار القاهرة، حيث تم تسيير ٣ حافلات مكيفة لنقل ضيوف الرحمن من المطار إلى العريش، وتم من خلال مشرفى الحج بالمديرية الانتهاء من الإجراءات الخاصة ومساعدة الحجيج وتم تقديم مشروبات ووجبة جافة.
 أضافت محمود، أن عدد حجيج شمال سيناء من الجمعيات الأهلية ١٢٥ حاجًا، و٣ مشرفين، وكان فى استقبال ضيوف الرحمن مدير مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء،

ومدير إدارة التنمية البشرية بالمديرية، وقدمت محمود التهنئة لضيوف الرحمن الذين أشادوا بالجهد المبذول من جانب الوزارة.
 بينما شهد مطار الغردقة الدولى استقبالًا بعودة حجاج الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر، حيث كان فى استقبالهم ياسر بخيت، مدير مديرية التضامن الاجتماعى، وعبدالعال زين العابدين، مدير إدارة الجمعيات بالمديرية، حيث صر ح بخيت بأنه تم استقبال ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية وعددهم 94 حاجًا قادمين من مطار المدينة المنورة، حيث تم إنهاء الإجراءات ومساعدة الحجيج وتم توزيع المياه والمثلجات.
 قدم بخيت التهنئة لضيوف الرحمن الذين أشادوا جميعهم بالخدمة الممتازة، سواء من التنظيم، أو من المشرفين، وكان الحجاج جميعهم بصحة جيدة.
 فى محافظة الأقصر وصلت بعثة حج الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر، برئاسة محمود فاروق محمود، مدير مديرية التضامن بالأقصر، الذى صرح بأن عدد حجاج الأقصر لهذا الموسم ١٤٤ حاجًا بالمشرفين، وجميعهم أدوا الفريضة، وتم تقديم الخدمات والرعاية المختلفة كافة لهؤلاء الحجاج من خلال المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بالوزارة.