رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزيرة البيئة: نهدف لربط طيور مصر المهاجرة بثرواتها الطبيعية

أخبار وتقارير

الخميس, 29 أغسطس 2019 18:36
وزيرة البيئة: نهدف لربط  طيور مصر المهاجرة  بثرواتها الطبيعيةياسمين فؤاد

كتبت - منال رضاوي:

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الاهتمام بالطلاب والشباب يأتي على رأس الأولويات في إطار رؤية الوزارة للاستفادة والترويج للمحميات الطبيعية، وذلك من خلال زيادة مشاركتهم الفعلية في الأنشطة البيئية.
ياتي ذلك في إطار تضافر الجهود الحكومية في البرامج الخاصة بشباب الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج، الذي تنظمه وزارة الهجرة لأبناء المصريين بالخارج من الجيلين الثاني والثالث من نحو 20 دولة، بالتعاون مع وزارة الدفاع وإدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، ووزارة والبيئة.
وقالت السفيرة نبيلة مكرم إن التعاون مع وزارة البيئة في تنظيم زيارات للمحميات الطبيعية، هو أمر هام

جدًا وذلك للترويج لهذه الأماكن الطبيعية والاستمتاع بها مع إدراك أهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، حيث إن زيارة شباب المصريين بالخارج لتلك المحميات وسط أجواء الطبيعة هو خير رسالة للعالم بأن مصر تمتلك العديد من المقومات الأثرية والطبيعية والتاريخية.
وأشارت وزيرة البيئة إلى أن ما يميز المبادرة الخاصة بالتعاون مع وزارة الهجرة أنها تسعى إلى رفع وعي أبناء المصريين بالخارج بثروات مصر الطبيعية وتنوعها وأهمية صون الموارد الطبيعية التي تعتبر أساس الحياة على كوكب الأرض، لافتة
إلى أن الهدف من تلك البرامج هو ربط "طيور مصر المهاجرة" بثروات مصر الطبيعية.
واشتملت فعاليات اليوم الأخير للملتقى على زيارة لمحافظة الفيوم، وذلك في إطار دور وزارة الهجرة لتعزيز الانتماء والولاء لشباب مصر بالخارج وربطهم بالوطن وزيارة المناطق السياحية التي تزخر بها مصر.
وتضمنت فعاليات اليوم أيضًا العديد من الرياضات منها التزحلق على الرمال، وركوب الخيال، وجولة في البحيرات التي تتميز بها محافظة الفيوم، وذلك على وقع الأغاني الوطنية التي ابتهج بها الشباب وتفاعلوا معها.
جدير بالذكر أن هذا الملتقى شمل عددًا من الفعاليات بالتعاون والتنسيق مع وزارات الدفاع والداخلية وكذلك الشباب والرياضة والبيئة، ومنها زيارة مقر قيادة قوات الصاعقة المصرية، ومدينة الجلالة الجديدة، بالإضافة إلى زيارة أكاديمية الشرطة فضلا عن زيارة محميات طبيعية في محافظة الفيوم.
 

أهم الاخبار