رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد اجتماع السيسي مع وزير التجارة الياباني

خبراء: تبادل الخبرات مع اليابان مكسب لمصر

أخبار وتقارير

الخميس, 29 أغسطس 2019 18:17
خبراء: تبادل الخبرات مع اليابان مكسب لمصر الرئيس السيسي ووزير التجارة الياباني

كتبت_جهاد جميل:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير التجارة الياباني هيروشيج سيكو، لبحث المشروعات المحورية المشتركة والمشروعات التنموية والفرص الاستثمارية بمصر وخاصة في مجالات النقل والمواصلات، والطاقة الجديدة والمتجددة، والبنية التحتية والمدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك المشروعات الخاصة بتطوير منظومة التعليم في مصر. 

وفي هذا الصدد، أكد عدد من الخبراء في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، على أهمية توطيد العلاقات بين دول القارة السمراء وخاصة مصر واليابان، مشيرين إلى أن اليابان تعتبر من الدول الرائدة في عدد من المجالات التي يأتي على رأسها البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة التي تستخدم في كافة الأنشطة والمجالات.

وفي هذا السياق، علّق النائب عاطف مخاليف، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب،

على استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوزير التجارة الياباني، قائلًا :" خطوة إيجابية من الرئيس السيسي لنقل الحضارة اليابانية الحديثة لمصر والاستفادة من خبراتهم الفائقة في كافة المجالات".

وأوضح "مخاليف"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل على وضع خطط تنموية حديثة تتواكب مع العصور القادمة وتعتمد على نقل الخبرات الحديثة من مختلف الدول، مشيرًا إلى تنمية العلاقات بين مصر واليابان يعتبر خطوة هادفة لتحقيق هذه الأهداف.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب،

أن دولة اليابان تعتبر من أكبر الدول التي تقدمت بشكل سريع في مجال
البحث العلمي التي جعلتها من الدول الرائدة في مختلف المجالات، منوهًا على ضرورة اكتساب الخبرات من الدول المتقدمة كدولة اليابان ونقلها إلى مصر.

ومن جانبه، قال شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير التجارة الياباني هيروشيج يشير إلى مدى حرص الرئيس على بحث سبل التعاون بين اليابان ومصر، مشيرًا إلى أن مشاركة مصر ضمن هذه القمة يعتبر خطوة إيجابية نحو تنشيط الاستثمار بالدولة.

وأفاد "الدمرداش، أن جذب المستثمرين إلى دول القارة السمراء يحتاج إلى توطيد العلاقات السياسية بينها وبين الدول الكبرى كاليابان، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي يسعى لتحقيق ذلك منذ توليها رئاسة الاتحاد الإفريقي .

وأكد الخبير الاقتصادي، على أهمية تعزيز سبل التعاون بين دول القارة السمراء وخاصة مصر مع اليابان وذلك بهدف الاستفادة من خبراتهم في كافة المجالات، منوهًا على ضرورة تعزيز الاستثمارات بين البلدين لتحقيق مكاسب ايجابية في كافة المجالات.

أهم الاخبار