رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي يكشف أهمية تعزيز التعاون مع اليابان

شريف الدمرداش، الخبير
شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي

قال شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير التجارة الياباني هيروشيج سيكو ضمن فعاليات قمة "تيكاد" التى تأتى بمشاركة زعماء الدول الإفريقية يشير إلى مدى حرص الرئيس على بحث سبل التعاون بين اليابان ومصر، مشيرًا إلى أن مشاركة مصر ضمن هذه القمة يعتبر خطوة إيجابية نحو تنشيط الاستثمار بالدولة.

وأفاد "الدمرداش، في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد"، أن جذب المستثمرين إلى دول القارة السمراء يحتاج إلى توطيد العلاقات السياسية بينها وبين الدول الكبرى كاليابان، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي يسعى لتحقيق ذلك منذ توليها رئاسة الاتحاد الإفريقي .

وأكد الخبير الاقتصادي، على أهمية تعزيز سبل التعاون بين دول القارة السمراء

وخاصة اليابان، بهدف الاستفادة من خبراتها المتقدمة في كافة المجالات، مشددًا على ضرورة تعزيز الاستثمارات بين البلدين؛ لتحقيق مكاسب إيجابية في كافة المجالات.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل وزير التجارة الياباني هيروشيج سيكو، لبحث المشروعات المحورية المشتركة والمشروعات التنموية والفرص الاستثمارية بمصر وخاصة في مجالات النقل والمواصلات، والطاقة الجديدة والمتجددة، والبنية التحتية والمدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك المشروعات الخاصة بتطوير منظومة التعليم في مصر.