رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون مصري سعودي في قطاع التنمية المحلية

أخبار وتقارير

الخميس, 29 أغسطس 2019 12:52
تعاون مصري سعودي في قطاع التنمية المحليةاللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

كتب ناصر فياض

استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية اليوم  السفير أسامة نقلى سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة، تناول اللقاء دعم أوجه التعاون المشترك بين مصر والسعودية خاصة في مجالات التنمية المحلية .
أكد اللواء شعراوى خلال اللقاء أن العلاقات بين مصر والسعودية على مدار التاريخ قوية واستراتيجية على مستوى القيادتين والشعبين ، معرباً عن مشاعر الود والاخوة التي يكنها شعب مصر للمملكة السعودية قيادة وحكومة وشعباً .
واستعرض الوزير خلال اللقاء الدور الذى تقوم به الوزارة في

التنسيق بين كافة الوزارات بالحكومة والمحافظات لتقديم خدمات مناسبة للمواطنين خاصة في محافظات الصعيد مؤكداً اهتمام السيد رئيس الجمهورية بتحقيق التنمية في هذه المحافظات وتحقيق طفرة واقعية وفتح افاق جديدة تعمل على توفير فرص عمل للشباب .
وأشار الوزير الى جهود الوزارة لتدريب العاملين بالمحافظات وتقديم الخدمات بصورة أفضل وأسرع مؤكداً اهتمام الوزارة بتعظيم الإمكانيات والموارد المتاحة بالمحافظات والتوسع في تطبيق اللامركزية
ودعم أفاق الاستثمار بالمحافظات .
وأشاد سفير المملكة السعودية بموقف الوزارة في حل مشكلات بعض المستثمرين السعوديين في بعض المحافظات ، كما أشاد بماتم من مشروعات تنموية عملاقة في جميع محافظات مصر وماحققه الاقتصاد المصرى من معدلات نمو ملحوظة خلال المرحلة الحالية مؤكداً أن الاشقاء في السعودية ينظرون باعجاب لما يجرى على أرض مصر من تنمية ويتطلعون للمساهمة باستثماراتهم في تحقيق مزيد من التعاون بين البلدين .
وأكد السفير أن العلاقات بين الدولتين الشقيقتين تمثل نموذجاً مثالياً للتعاون البناء بين الدول العربية وأن قوة مصر واستقرارها هو قوة واستقرار للدول العربية كلها باعتبارها ركيزة أساسية للأمة العربية .
 

أهم الاخبار