رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

7 رسائل لـ"السيسي" خلال افتتاح منتدى الأعمال الأفريقي ـ الياباني

أخبار وتقارير

الخميس, 29 أغسطس 2019 11:41
7 رسائل لـالسيسي خلال افتتاح منتدى الأعمال الأفريقي ـ اليابانيالرئيس السيسي خلال قمة التيكاد 7

:كتبت- ميادة الشامي

 "قارتنا الأفريقية منفتحة على بناء شراكات قوية مع الدول والمؤسسات الدولية المهتمة بالتعاون مع أفريقيا، وأدعو الشركاء إلى اغتنام الفرص التي توفرها القارة الأفريقية"، تلك العبارة التي أدلى بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك خلال مشاركته في افتتاح منتدى الأعمال الأفريقي الياباني على هامش قمة التيكاد 7 المنعقدة في مدينة يوكوهاما باليابان.

 تأتي مشاركة الرئيس السيسي بقمة التيكاد  في دورتها السابعة ضمن سلسلة من اللقاءات التي يقوم بها لدعم أواصر الترابط والتعاون بين مصر ودول الخارج.

 ترصد"بوابة الوفد"، في التقرير الآتي أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال

منتدى الأعمال الأفريقي الياباني.

1- منتدى الأعمال الأفريقي الياباني يؤكد ما باتت أفريقيا توفره من مناخ إيجابي لاحتضان رواد الأعمال وجذب الاستثمارات.

2- السعي إلى ترجمة السياسات الإصلاحية الاقتصادية إلى برامج تنفيذية تحقق تحولًا حقيقيًا في حياة الشعوب، وترسم ملامح خطط العمل التنفيذية للأجندة الأفريقية التنموية 2063 ومشاريعها الرائدة.

3- الاتحاد الأفريقي عازم على تحقيق نهضة اقتصادية، حيث إن تقرير الحوكمة في أفريقيا تناول قضايا الحوكمة السياسية والاقتصادية، وكذلك حوكمة الشركات وقواعد

الاستثمار والأطر المنظمة لأنشطة القطاع الخاص.

4- دعوة شركاء أفريقيا كافة للاستفادة من الإمكانات الكبيرة وفرص الاستثمار الموجودة في القارة الأفريقية، والمساهمة في تنفيذ مشروعات الطرق والسكك الحديدية والربط الكهربائي والملاحي وتنمية الموانئ.

5- دعوة الشركاء إلى اغتنام الفرص التي توفرها القارة الأفريقية التي ستعود بالمكاسب على جميع الأطراف، حيث إن القارة الإفريقية منفتحة على بناء شراكات قوية مع الدول.

6- دعوة رواد الأعمال لضم صوتهم إلى صوت دول الاتحاد الأفريقي لمطالبة مؤسسات التمويل الدولية والقارية والإقليمية بأن تضطلع بدورها في تمويل التنمية بأفريقيا.

7- دعوة المؤسسات الدولية إلى تقديم شروط ومعايير أفضل للإقراض والتمويل تسهم في تنفيذ الدول الأفريقية ورواد الأعمال لمشروعات رائدة تغير من واقع التنمية في أفريقيا.

 

 

 

 

أهم الاخبار