رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دبلوماسي يكشف السبب وراء دعوة السيسي في قمة الدول السبع

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة الدول السبع المقامة في فرنسا، تأتي في إطار دعوة الدولة المصرية كضيف شرف على القمة، خاصة مع ترأس مصر للاتحاد الإفريقي،  مؤكدًا على أن  الرئيس السيسي هو المعبر عن مشكلات القارة الإفريقية وتطلعها المستقبلية.

وأضاف حسن، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن هذه القمة تأتي في إطار دعوة رؤساء المجموعات الإقليمية على مستوى العالم، حيث دعيت مصر بإعتبارها الرئيسة الحالية للإتحاد الإفريقي، بالإضافة إلى أربعة رؤساء لمجموعات فرعية من القارة الإفريقية، موضحًا أن السيسي سيستعرض مطالب القارة الإفريقية وعرض مشكلالتها خلال جلسة الشراكة مع أفريقيا.

وأوضح عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن خروج روسيا من هذه القمة كانت بسبب عدة مشكلات مع دولة أوكرانيا، كاشفًا أن في  ظل الظروف الحالية، يمكن أن تكون عودتها للقمة مرة أخرى أمر صعب نسبيًا، خاصة وأن هذه المشكلات لا زالت قائمة ولم تحل.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ألقى كلمتة خلال جلسة الشراكة مع أفريقيا، على هامش فعاليات قمة مجموعة السبع الكبرى المنعقدة في مدينة "بياريتز" الفرنسية.