رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء: اختيار الغردقة ضمن أفضل 25 وجهة سياحية يسهم في زيادة العملة الصعبة

الغردقة ارشيفية
الغردقة ارشيفية

شهادة دولية جديدة تأتي ضمن سلسلة من الشهادات التي تحصدها مصر في المجال السياحي بإعتبارها من أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم، إذ ذكر موقع تريب أدفايزر الخاص بالسياحة والسفر أن مدينة الغردقة قد اختيرت ضمن أفضل 25 وجهة سياحية فى العالم.

 

وجاءت الغردقة في المركز الـ21 متقدمة على مدينة هونج كونج الصينية وسيدني بأستراليا وتل أبيب الاسرائيلية، وتصدرت القائمة العاصمة البريطانية لندن ثم باريس، وحلت روما فى المركز الثالث تلاها جزيرة كريت اليونانية ، وفى المراكز التالية جاءت جزيرة بالى بإندونيسيا، وفوكت بتايلاند، وبرشلونة بأسبانيا، واسطنبول ومراكش ودبى وعاصمة التشيك براج وسيام بكمبوديا ونيويورك الأمريكية وجامايكا وهانوى بفيتنام وطوكيو اليابانية.

 

وقال الموقع أن الشعب المرجانية المذهلة والمياه الفيروزية المثالية لركوب الأمواج جعلت الغردقة الواقعة على البحر الأحمر منتجعًأ مزدحمًا، مشيرًا إلى أن الغردقة القريبة من جزر الجفتون المذهلة والصحراء الشرقية شهدت قدرًا هائًلا من التطور فى العقد الماضي.

 

وفي هذا الصدد، أشاد باسم حلقة، نقيب السائحين، بإختيار موقع" تريب أدفايزر" مدينة الغردقة ضمن أفضل  25 وجهة سياحية في العالم، مشيرًا إلى أن ذلك سيساهم في تنشيط الحركة السياحية ليس فقط في الغردقة ولكن لمدن البحر الاحمر بما فيها مرسى علم وسفاجا والقصير.

 

وأضاف حلقة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الغردقة تعتبر محطة مهمة لدى السياح الاوروبيين لما تتمتع به من مناظر خلابة وأماكن ساحرة تجذب الانظار إليها من جميع دول العالم، مؤكدًا أنها يتوجه إليها العديد من السياح ولاسيما من دول أوروبا.

 

وأكد نقيب السائحين، أن اختيار الغردقة ضمن أفضل الوجهات السياحية سيسهم في زيادة الدخل المصري من العملات الاجنبية في البنك المركزي ويرفع من قيمة الجنيه أمام الدولار، مما يسهم في تعظيم الاقتصاد وتوفير فرص العمل بزيادة عدد الافواج السياحية.

 

ورحب محمد كارم، الخبير السياحي، بإختيار الغردقة ضمن

أفضل  25 وجهة سياحية في العالم، مؤكدًا أن هذا الاختيار سيساعد في وضع الغردقة على خريطة السياحة العالمية، مما يسهم في زيادة عدد الافواج السياحية من مختلف الجنسيات بعد أن كانت معظم السياحة مقتصرة على السياح الالمان.

 

وأكد كارم، أن هناك عوامل أساسية جعلت الغردقة ضمن أفضل الوجهات السياحية منها الاستقرار السياسي والامني الذي تشهده مصر، فضًلا عن جهود القيادة السياسية ووزارة السياحة التي تقوم بها في التسويق للسياحة المصرية في الخارج.

 

ولفت الخبير السياحي، إلى أن اختيار الغردقة كأفضل وجهة سياحية يسهم في زيادة العملات الصعبة لمصر، وارتفاع العائد الاجنبي، مما يصب في صالح الاقتصاد المصري.

 

ورأى إيهاب موسى، الخبير السياحي، أن محافظة البحر الاحمر تم اختيارها بالكامل ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم لما لها من شواطىء خلابة ومناظر ساحرة ، فضًلا عن ما تتمتع به من رياضات مائية والغوص.

 

واختتم موسى، حديثه قائًلا" يجب على وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة أن تستغل مثل تلك التقارير للترويج للسياحة وجذب السائحين من شتى دول العالم، مؤكدًا أن هناك شراكة بين هيئة تنشيط السياحة وشبكة سي ان ان من الممكن أن تساعدها على الترويج لها، مما سيعود بالنفع على السياحة المصرية.