رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. الصحة: البعثة الطبية للحج قدمت خدماتها العلاجية لـ77 ألف حاج

عيادات البعثة الطبية
عيادات البعثة الطبية للحج

 استقبلت عيادات البعثة الطبية للحج، صباح اليوم الأحد، 77075 حالة مرضية، حيث تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم لها، من بينها 71735 حالات مرضية بمكة المكرمة، و5340 حالة في المدينة المنورة.
 قال الدكتور عمرو قنديل، الملحق الطبى بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية للحج، إن هناك  269 حالة دخلت المستشفيات السعودية، فيما غادرت 230 حالة بعد تمام شفائها، ومازالت هناك 39 حالة تتلقى العلاج اللازم حتى الآن.
 أضاف "قنديل"، أنه تم إجراء غسيل كُلوي لـ27 حالة بمستشفيات السعودية حتى صباح اليوم، وذلك بعد عودة عدد مرضى الفشل الكُلوي إلى الأراضي المصرية، فيما تلقت 9 حالات أخرى العلاج الكيماوي.

 ولفت إلى أن فريق البعثة يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكُلوي والعلاج الكيماوي،

لضمان حصول الحجاج المصريين على الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما يقوم الفريق الطبي بالبعثة بالمرور يوميًا "صباحًا ومساءً" على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ومتابعة حالتهم الصحية.
 أكد "قنديل" عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية، أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم، مشيرًا إلى أن الفريق الوقائي مستمر في تنظيم ندواته التوعوية للحجاج لتعريفهم بالإجراءات الوقائية الواجب اتباعها، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها.