رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد قرار وزير التعليم اعتبار الصف الثاني الثانوي "نقل"

برلمانية : خطوة إيجابية تقضي على حالة القلق بين الطلاب وأولياء الأمور

أخبار وتقارير

السبت, 24 أغسطس 2019 20:04
برلمانية : خطوة إيجابية تقضي على حالة القلق بين الطلاب وأولياء الأمورالدكتورة ماجدة نصرعضو لجنة التعليم بمجلس النواب
كتبت ـ جهاد جميل:

علّقت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، على قرار وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بشأن اعتبار الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الجديد 2019- 2020، سنة نقل عادية خارجة عن نظام التقييم التراكمي، قائلًة "خطوة إيجابية من الوزير تسعد الطلاب و أولياء الأمور وتقضى على حالة القلق".

 

وأوضحت "نصر"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن نسبة نجاح نظام الثانوية العامة

التراكمي لطلاب الصف الأول الثانوي ضيئلة للغاية مما أثار الذعر بين أولياء الأمور والطلاب، لافتًة إلى أن هناك عددا من المدار لا يتوفر بها الآليات لاستكمال هذه المنظومة الحديثة التي تعتمد على التكنولوجية بصفة أساسية.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن النظام التراكمي للثانوية العامة يتطلب العديد من الإجراءات

والخطوات التي يجب اتباعها بحرص من قبل وزارة التربية والتعليم لتفادي حدوث أي سقطات بالنظام الحديث للتعليم، منوهًة على ضرورة توخي الحذر قبل استكمال هذه المنظومة على الطلاب.

 

يذكر أن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي،  قرر اعتبار الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الجديد 2019- 2020، سنة نقل عادية خارجة عن نظام التقييم التراكمي، وجاء هذا خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد اليوم السبت، بديوان عام وزارة التربية والتعليم؛ للحديث حول مستجدات نظام التعليم الجديد ونظام التقييم المعدل في المرحلة الثانوية.

أهم الاخبار