عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: وقف تدريب العاملين يتعارض مع سياسة الدولة

النائب محمد وهب الله،
النائب محمد وهب الله، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

علّق النائب محمد وهب الله، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على مقترح وقف تدريب العاملين بجميع الوزارات واستبدلها بتوفير فرص عمل للشباب، قائلًا "التدريب يعتبر سمة أساسية نحو تقديم عمل أفضل وإلغائه أمر غير محبذ للغاية".

 

وأوضح "وهب الله"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن توفير فرص تدريب للعاملين بمختلف الوزارات والهيئات الحكومية يعتبر خطوة هامة لتحسين الأداء الوظيفي لهم بهدف رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، مشيرًا إلى ضرورة العمل توفير فرص  عمل للشباب دون المساس بالتدريب المستمر للعاملين بالقطاعين العام والخاص. 

 

وأشار عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إلى أن الدولة في الفترة الحالية تسعى لتوفير فرص عمل للشباب بهدف القضاء على البطالة، بالإضافة إلى خلق فرص تدريبية للعاملين

من أجل جعلهم يواكبون التطورات التكنولوجية الحديثة، منوهًا على ضرورة التنسيق بين تدريب العاملين وتوفير فرص عمل للشباب؛ لأن ذلك سيصب في مصلحة الدولة والعاملين بها.

 

يذكر أن النائب عبد الرازق زنط، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قد طالب بضرورة أن تقوم وزارة القوي العاملة بوقف تدريب العاملين بجميع الوزارات لاستغلال هذه المبالغ التي يتم صرفها في هذه الدورات التدريبية في توفير فرص عمل جادة للشباب للقضاء على نسبة البطالة في مصر.