رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

من فتاة المول لإهانة مصابي السمنة.. قضايا ريهام سعيد خارج قفص المبادئ

أخبار وتقارير

الجمعة, 23 أغسطس 2019 21:37
من فتاة المول لإهانة مصابي السمنة.. قضايا ريهام سعيد خارج قفص المبادئريهام سعيد
كتب- عمرو إسماعيل

تاريخ ريهام سعيد الإعلامي، حافل بإثارة الجدل حولها في قضايا مختلفة، فمنها ما يتعلق بتسجيل حلقات تثير جدلًا في الشارع المصري، أم تخرج بتصريحات إهانة لبعض فئات المجتمع، فالبرغم إنها بدأت بعد العودة لبرنامجها بحملة لعلاج المصابين بالسمنة المفرطة لكنها فى الحلقة سخرت منهم مما أثار غضب الرأى العام ضدها وقالت في برنامجها:" الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، بيشوهوا المنظر»، وتابعت: «منظرك بيكون مش حلو وإنتي بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشى، بتفقدي جزء من أنوثتك"

 

تستعرض "بوابة الوفد"، قضايا وتصريحات والتي آثارت جدلًا وغضبًا وسط المواطنين، منذ قضية نشر صور "فتاة المول" حتي الإساءة للسيدات السمينات .

 

أزمة ريهام سعيد وتشويه سمعة زينة:

استضافت ريهام سعيد أحمد الهوارى وهو صحفى فى إحدى حلقات برنامجها "صبايا الخير" الذى كان يذاع على فضائية "النهار" آنذاك ، وتناولت مشكلة زينة مع أحمد عز، وادعى الصحفى أن الفنانة زينة كانت على علاقة برجل أعمال، وأنه والد طفليها.

 

لذلك رفعت زينة دعوى ضد ريهام سعيد وقدم محامي الممثلة زينة بلاغًا للنائب العام بتهمة تشويه سمعة موكلته، خلال إحدى حلقات برنامج "صبايا الخير" مؤكدًا فى البلاغ أن الحلقة بها معلومات وأخبار مغلوطة، وليس لها أي أساس من الصحة، وأن ذلك يعتبر طعنًا في الأعراض، يستوجب العقاب القانوني.

 

قضت محكمة أول درجة بحبس المتهمين 6 أشهر، وغرامة 10 آلاف جنيه، وتعويض 10 آلاف جنيه، ورفضت الدعوى المدنية وألزمت رافعها بالمصاريف، وقامت ريهام سعيد باستئناف الحكم.

 

أزمة زمة أزايباريهام سعيد و فتاة المول:

آثارت الفتاة التى تعرضت للتحرش من جانب أحد الأشخاص بمول تجاري وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى الفيديو الخاص بالواقعة، جدلًا عبر مواقع التواصل، مما استدعتها

الإعلامية ريهام سعيد وقررت استضافتها في برنامجها.

 

اشتهرت "سمية عبيد" باسم فتاة المول وظهرت مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامجه وطلبت تدخل السلطات للقبض عليه بعد تقديم بلاغ رسمي بحقه ،وبعد ذلك ظهرت فتاة المول مع ريهام سعيد في برنامجها "صبايا الخير"، وتناولت ريهام الموضوع بشكل مختلف، حيث شككت بدوافع الفتاة، تلقت اتصال من اخت الشاب تنفي فيه جميع ما قالته الفتاة.

 

وقامت ريهام سعيد بعرض صور شخصية للفتاة سمية أرسلها أحد المشاهدين للبرنامج، والتي تظهر فيها سمية وهي تشرب "الويسكي"، وأيضا يقوم أحد الشبان بحملها على الشاطيء وهي ترتدي المايوه، إضافة إلى صور أخرى لها على الشاطئ مع نفس الرجل وقدمت فتاة المول ضد ريهام سعيد بلاغ مما أثار غضب الناس حول انتهاك خصوصية الفتاة.

 

بناءً عليه أحيلت الإعلامية ريهام سعيد والمتهم للمحاكمة، وقالت المحكمة كلمتها في التشهير بالفتاة بالحكم على الإعلامية بالحبس 18 شهرا، وتغريمها عشرة آلاف جنيه بتهمة السب والقذف في القضية، وفي الاستئناف تم إلغاء الحكم وصدرت البراءة، أما المتهم فقد حكم ضده بالحبس أسبوعين، وأسدل الستار على القضية.

 

أزمة ريهام سعيد وأزمة الاتجار بالأطفال:

 

عرضت ريهام سعيد فى إحدى حلقات برنامجها "صبايا الخير" التى عرضت بتاريخ 22 يناير 2018، قضية الاتجار بالأطفال.

وفى تحضيرات الحلقة طلبت ريهام سعيد من فريق الإعداد عمل تحقيق حول هذه الظاهرة، ونجحت المعدة غرام عيسى في التواصل مع أشخاص لهم علاقة بتجارة الأطفال، واتفقت معهم على شراء طفلين

مقابل مبلغ 300 ألف جنيه للطفل، وعرضت التسجيل الصوتي في الحلقة بين المعدة والمجرمين.

 

بعد الحلقة اتهمت المعدة والمصور وريهام سعيد بفبركة الحلقة كاملة ونفت المعدة والمصور علاقتهم بالعصابة وتم التحقيق مع ريهام سعيد واتهامها بالتحريض على خطف الأطفال، وصدر قرار من نيابة شرق القاهرة بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات، فى اتهامها بالتحريض على خطف الأطفال 19 فبراير 2018.

 

حجاج عبدالعظيم يتهم ريهام سعيد بالسرقة:

اتهم الفنان الكوميدى حجاج عبدالعظيم، ريهام سعيد وقناة النهار بسرقة فكرة برنامجه «خارج نطاق الخدمة»، الذي كان يقدمه على قناة “ART”، وقامت بتغيير اسمه إلى «من غير زعل»، لتقدمه مع الفنان سعد الصغير، رغم أنه كان قد اتفق، بحسب كلامه، مع مدير أعمالها على إعادة تقديمه معها لكنه فوجئ بإذاعة البرنامج والفكرة ، لافتًا إلى أن ريهام سعيد كانت أحد ضيوف برنامجه الذي قدمه على قناة ''إيه آر تي'' سابقا.

 

أزمة ريهام سعيد وإهانتها للمصابين بـ السمنة:

كشفت ريهام سعيد أنها تحتاج لأن تعالج من السمنة بسبب زيادة وزنها، لأن عدم الحركة لمدة شهر جعلها تزيد 5 كيلو عن وزنها.

وقامت ريهام سعيد بعد العودة لبرنامجها ببدء حملة لعلاج المصابين بالسمنة المفرطة لكنها فى الحلقة سخرت منهم مما أثار غضب الرأى العام ضدها وقالت في برنامجها:" الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، بيشوهوا المنظر»، وتابعت: «منظرك بيكون مش حلو وإنتي بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشى، بتفقدي جزء من أنوثتك".

 

وأضافت ريهام سعيد "مبسوطة إن عندنا رئيس لديه وعي إنه يقول للشعب خِس، والكوميكس اللي ظهرت على ذلك جهل، لأنه من الحاجات الأساسية إن الشعب يكون متحضر وصحته كويسة وغير مصاب بالسمنة".

 

وبسبب هذه السخرية تقدم المجلس القومي للمرأة بشكوى للجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد برنامج "صبايا" الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد على قناة الحياة.

 

استدعى المجلس الأعلى للإعلام الإعلامية ريهام سعيد وستعقد لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعا طارئا لها غدا السبت برئاسة جمال شوقى عضو المجلس، للتحقيق في الشكوى التي تقدم بها المجلس القومي للمرأة ضد برنامج صبايا والذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد على قناة الحياة.

أهم الاخبار