عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بروتوكول بين «الزراعة» وجهاز الخدمة الوطنية لإنتاج تقاوى الخضر

بوابة الوفد الإلكترونية

اتفق الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى مع ممثلى الشركة الوطنية للزراعات المحمية برئاسة اللواء محمد عبدالحى على توحيد الجهود فى تحقيق أهداف البرنامج الوطنى لإنتاج تقاوى محاصيل الخضر، من خلال بروتوكول للتعاون المشترك بين جهاز الخدمة الوطنية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، جاء هذا خلال اجتماع حضره بعض قيادات مركز البحوث الزراعية.

كما عقد «أبوستيت»، اجتماعاً آخر حضره وفد الشركة الوطنية للزراعات المحمية، وممثلو مجلس الوزراء ووزارتى التموين والمالية، وقيادات مركز البحوث الزراعية.

تناول الاجتماع إنتاج محاصيل الخضر من الحقول المكشوفة والصوب الزراعية، ومعدلات الاستهلاك المحلى والصادرات، وأنواع الزراعات المختلفة فيها، وكيفية تحقيق أقصى استفادة من إنتاجها، مع توفير الإنتاج خلال الفترات البينية ما بين العروات الزراعية التى تعانى فيها الأسواق من انخفاض الإنتاج مما يؤدى إلى زيادة الأسعار.

كما تمت مناقشة تحقيق التكامل والتنسيق والتعاون مع الشركة الوطنية للزراعات المحمية والجهات المعنية والقطاع الخاص، من أجل استمرار تدفق الإنتاج بانتظام فى الأسواق طوال العام، وبما لا يؤثر على إنتاج المزارع الصغير فى الأراضى المكشوفة.

كما قرر وزير الزراعة تشكيل لجنة تنسيقية تضم ممثلى الوزارات المعنية والشركة الوطنية للزراعات المحمية لمتابعة تنفيذ ما تم التوافق عليه من توصيات خلال الاجتماع، وأشاد بالجهود المبذولة فى إنشاء الصوب الزراعية ذات التكنولوجيات المتقدمة والتى تؤدى لمضاعفة الإنتاج من وحدتى الأرض والمياه وفقا للاستراتيجية الزراعية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.