رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: مشاركة السيسي في قمة الـG7 بفرنسا فرصة جيدة لطرح الرؤى المشتركة

طارق فهمي خبير علاقات
طارق فهمي خبير علاقات دولية

أشاد الدكتور طارق فهمي، خبير العلاقات الدولية، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة مجموعة السبعة الصناعية الكبرى"G7" التي ستعقد بفرنسا السبت المقبل، مشيرًا إلى أنها فرصة جيدة لطرح القضايا محل الاهتمام المشترك بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي.

وأشار فهمي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن الرئيس السيسي سيشارك في القمة ممثًلا عن مصر والاتحاد الأفريقي باعتباره رئيسًا له لهذا العام، مؤكدًا أن دول العالم الغربي ترى أن مصر أصبحت نموذج يحتذى به في الشرق الأوسط بعد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، وأنها ستكون من ضمن الاقتصاديات الواعدة في العالم خلال السنوات المقبلة بشهادة بيوت ومراكز الخبرة الدولية، فضلًا عن قدرة الاقتصاد المصري على جذب مزيد من الاستثمارات.

 

وأكد خبير العلاقات الدولية، أن هذه القمة ستناقش بعض القضايا منها تعزيز سبل التعاون المصري الأوروبي ودعم الاقتصاد المصري، ومناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية، والترابط الاقتصادي الأفريقي المصري، وسبل دعم التعاون بين الاتحاد الأفريقي والأوروبي، ولاسيما مع دولتي فرنسا وألمانيا باعتبارهم سيقودان الاتحاد خلال الفترة المقبلة بعد خروج بريطانيا من البريكست.

 

والجدير بالذكر، أن أعمال قمة مجموعة الدول الصناعية السبعة الكبرى ستنطلق فعالياتها في مدينة بيارتيز بفرنسا السبت المقبل والتي من المقرر أن تستمر ثلاثة أيام.