رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مديرية الصحة بالأقصر تعلن شروط إقامة القوافل الطبية

قوافل طبية - ارشيفية
قوافل طبية - ارشيفية

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر بقيادة الدكتور السيد عبد الجواد وكيل الوزارة، عن الشروط الخاصة الواجب توافرها عند إقامة أى قافلة طبية خارجية والشروط واردة من وزارة الصحة والسكان.
وتتضمن الشروط ضرورة ارسال صورة من إشهار الجمعية بند مزاولة النشاط الطبى، وارسال أسماء الأطباء المشاركين بالقافلة والدرجة العلمية وصورة المؤهل، وأن يكون الطبيب المشارك حاصل على درجة الماجيستير على الأقل، وإرسال إفادة بأماكن العمل الحالية للأطباء المشاركين، وعدم تحمل مديرية الشئون الصحية أية أعباء مالية من إقامة أو مستلزمات أو أدوية خاصة بالقافلة، وابلاغ المديرية قبل موعد القافلة بشهر حتى يتمكن المسئولين من ارسالها إلى وزارة الصحة واتخاذ الموافقة على اقامة القافلة، ولا يتم تحديد أى موعد لإجراء القافلة من قبل الجمعية إلا بعد التنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالأقصر.
وفي سياق متصل، حفاظا علي حياة المرضي والمترددين علي مستشفى القرنة المركزي غرب الأقصر، أنهت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر اليوم الخميس، تركيب حديد لجميع شرفات المستشفى.
وكان بعض المواطنين في السابق قد اشتكوا من ضعف البلكونات المصنوعة من الجبس مما يعرض حياة المرضي والمترددين للخطر لاحتمالية سقوطها علي الأرض.
ومن جانبهم، أعرب المواطنين بمركز القرنة غرب الأقصر عن ارتياحهم لتلك الخطوة معبرين عن شكرهم للمسؤولين بصحة الأقصر.
يذكر أن مستشفى القرنة المركزي يلقي أولوية في الدعم في الفترة الأخيرة نظراً لأهمية المدينة السياحية والتاريخية.