رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف:عائدات صكوك الأضاحي تتجاوز 104 ملايين جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

 

أكدت وزارة الأوقاف أن إجمالي عائدات مشروعي صكوك وجلود الأضاحي قد تجاوزت  104ملايين جنيه حتى الآن , بما يوفر ألف ومائة طن لحوم للأسر المستحقة .

 

واشارت الى انه  تم ذبح الأضاحي بمعرفة وزارة التموين , وتجرى الآن عملية التوزيع بواقع 10 طن يوميا . واشارت وزارة الاوقاف الى انه سيتم  بداية من السبت القادم توزيع 75 طن من لحوم الأضاحي  على  محافظات : (  الدقهلية - كفر الشيخ - الإسماعيلية- بور سعيد - الشرقية - المنوفية - قنا - السويس - البحر الأحمر - دمياط - مرسى مطروح - الإسكندرية - أسوان - الأقصر - الوادي الجديد - شمال سيناء - جنوب سيناء - القليوبية - البحيرة- القاهرة - الفيوم ) . وذلك ليصل إجمالي ما يتم توزيعه حتى نهاية الأسبوع الثاني (150) طنًا.

 

وذلك تنفيذا لخطتها في توزيع لحوم صكوك الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجًا وتؤكد غرفة العمليات بالوزارة أن توزيع هذه اللحوم على المستحقين الحقيقين من الأسر الأولى بالرعاية، والتعامل

بمنتهى الاحترام والإنسانية معهم، وأن الوزارة فى خدمتهم جميعا اكد الشيخ جابر  طايع رئيس القطاع الدينى بالأوقاف أن  مشروع صكوك الأضاحى الذى تقوم به وزارة الأوقاف  للعام الرابع على التوالى ضمن خطة تستهدف جمع 100 مليون جنيه، للتوزيع على مليون أسرة  بدأ من 4 سنوات وتمكن من التوزيع على 350 ألف أسرة. و فى العام الثانى وزع مخصصات على نصف مليون أسرة. وفى العام الثالث تمكن من توزيع مخصصاته على ما يقارب من 700 الف أسرة.

 

واشار الى ان المشروع يستهدف العام الحالى جمع 100 مليون جنيه للتوزيع على مليون أسرة  كما ان حصيلة المستفيدين فى السنوات السابقة مليون ونص أسرة.