رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

برلمانية: مشروبات الطاقة مستخلصة من مواد طبيعية وفوائدها عديدة

الدكتورة سماح سعد
الدكتورة سماح سعد عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب

استنكرت الدكتورة سماح سعد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، طلب الإحاطة المُقدم من النائبة فايقة فهيم، إلى رئيس مجلس الوزراء ووزارة الصحة، بشأن أخطار مشروبات الطاقة على صحة الشباب، قائلة:"مشروبات الطاقة مستخلصة من مواد طبيعية ولها فوائد عديدة لجسم الإنسان".

وأوضحت "سعد"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن مشروبات الطاقة لا تحتوي على أي نوع من الهرومونات بل تتكون من مجموعة من الفيتامينات التي تعطي للجسم احساس بالنشاط والحيوية، مشيرة إلى إنها لا تتشابه مع المنتجات التي يستخدمها الرياضيين لزيادة حجم العضلات الخاصة بهم.

وأفادت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن هذه المشروبات متواجدة في عدد من الدول ولا يوجد أي موانع من استخدامها بالشكل الذي لا يحدث بعده ضرر وبالقليل، قائلة:"هناك أشياء كثيرة مضرة بصحة الإنسان إذ ما تم الإكثار من تناولها

كالمشروبات الغازية ولكن هذا لا يعني أنها مُضرة بشكل كامل".

وتابعت:"لابد أن يتم استخدام هذه المنتجات بشكل دقيق ولا يكثر منها الشاب حتى لا ينقلب الشئ من الإفادة إلى الضرر"، مؤكدة أن مشروبات الطاقة لا تسبب أمراض خطيرة تؤدي لمنعها.  

يذكر أن النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، قد تقدمت بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزارة الصحة، بشأن أخطار مشروبات الطاقة على صحة الشباب، لافتة إلى استهلاك كثير من الطلاب والرياضيين هذه المشروبات، فضلًا عن نمو واضح في مبيعاتها بالأسواق العالمية.