رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

غدًا.. طلاب الثانوية يؤدون ملاحق الأحياء والتفاضل والجغرافيا

أخبار وتقارير

الاثنين, 19 أغسطس 2019 15:39
غدًا.. طلاب الثانوية يؤدون ملاحق الأحياء والتفاضل والجغرافياامتحانات الثانوية
كتبت- نرمين عِشرة:

يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبة العلمي علوم، غدًا الثلاثاء، الامتحان في مادة الأحياء بإجمالي عدد 5095 طالبا وطالبة، ويؤدى طلاب شعبة العلمي رياضيات الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) بإجمالي عدد 3558 طالبا وطالبة، ويؤدى طلاب شعبة الأدبي الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالي عدد 3907 طالبات وطالبة.

بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (الورقة الثانية) بإجمالي عدد 1 طالب،

وفى مادة علم الاجتماع بإجمالي عدد 1 طالب.

وانطلقت امتحانات الدور الثاني من شهادة إتمام الثانوية العامة، صباح السبت الماضي، بمادتي اللغة العربية والتربية والدينية، ويؤدي امتحانات الدور الثاني نحو 121 ألف طالب وطالبة في 278 لجنة سير امتحانات على مستوى الجمهورية.

 أكد خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس عام الامتحان، أن

إجراءات تأمين لجان الامتحانات تسير وفق نظام التأمين المعمول به في امتحانات الدور الأول من حيث رجال التأمين والعصي الإلكترونية.

وشدد عبدالحكم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، على عدم  التهاون في محاولات الغش، مشيرًا إلى أن أي طالب يضبط معه هاتف محمول، أو يحاول تصوير الامتحان ونشره على صفحات التواصل الاجتماعي يلغى امتحانه فورًا.

 وأضاف عبدالحكم أن هناك لجنة سير امتحان واحدة بكل إدارة تعليمية، باستثناء بعض الإدارات التي يوجد بها لجنتا سير نظرًا لزيادة عدد الطلاب المتقدمين فيها مع تجنب لجان الشغب عند اختيار اللجان.

أهم الاخبار