عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القويسني: التجربة السودانية نموذج يحتذى به في الأوطان العربية

بوابة الوفد الإلكترونية

قال السفير أحمد القويسني، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن إتمام توقيع الإتفافية الدستورية بين المجلس العسكري الإنتقالي السوداني و قوى الحرية والتغيير تمهد لبدء مرحلة إنتقالية تؤدي إلى حكم مدني في البلاد، مؤكدًا على أهمية سير العملية السياسية بالخرطوم على الوجه الأكمل حتى تكلل التجربة السودانية بالنجاح.

 

وأضاف القويسني، في تصريح لـ"بوابة الوفد"، أن عملية الحراك السياسي في السودان تعتبر تاريخية؛ نظرًا لأنها من أنجح تجارب ثورات الربيع العربي بالمنطقة مقارنة بالدول الآخرى التي تعاني من إنقسام الفصائل السياسية، مؤكدًا على أن التجربية السودانية نموذج يحتزى به في عملية الإنتقال السياسي السلمي.

 

وثمّن مساعد وزير الخارجية الأسبق، دور مصر الريادي في عملية حفظ الأمن السوداني واستقرار أراضيه، مشيرًا إلى أن العلاقات المصرية السودانية

ممتدة من الأزل ولها تاريخ طويل.

 

وذكر أن هناك فصائل ذات تيار إسلامي في الحراك السياسي السوداني، مثل حزب الاتحاد والأمة والشعب، وبالتالي سيكون لهم مساهمة في الحكم بشكل أو بأخر، متمنيًا أن تسير الأمور في إطار حكم مدني يجمع بين الطوائف المختلفة في السودان تضمن الحفاظ على مقدراته.

 

جدير بالذكر أن أثنى الفريق ياسر عطا، رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي السوداني، أثني على الدور المصري الذي تلعبه القيادة السياسية المصرية لحل أزمة السودان.