رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين
آخر الأخبار

برلمانيون: إطلاق بوابة الخريطة الاستثمارية الموحدة ينعش الاقتصاد

أخبار وتقارير

الأحد, 18 أغسطس 2019 20:00
برلمانيون: إطلاق بوابة الخريطة الاستثمارية الموحدة ينعش  الاقتصادالرئيس السيسي
كتب ـ مصطفى سيد:

تسعى القيادة السياسية المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للتطوير المستمر لكافة المجالات، وخاصة المشروعات ذات الأهمية القصوى التي تنعش الاقتصاد المصري، وتُسهم بشكل كبير في إبراز كم التطور الذي تشهده مصر خلال السنوات القليلة الماضية.

ومن هذا المنطلق، وجه الرئيس السيسي، بإطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك لدعم جهود النهوض بقطاع الصناعة في مصر، بوصفه أحد أهم دعائم الاقتصاد القومي.

وشدد الرئيس، على أهمية التركيز على الارتقاء بالصناعات المتوسطة والصغيرة

والمتناهية الصغر، بوصفها إحدى آليات الدولة لتوفير فرص العمل ورفع معدلات التشغيل ودعم شبكة الأمان الاقتصادي والاجتماعي خاصة الصناعات كثيفة العمالة التي تتمتع فيها مصر بمزايا نسبية ولديها قاعدة صناعية قائمة بالفعل مثل المنسوجات والأثاث والجلود.

وفي هذا الصدد أكد عدد من أعضاء مجلس النواب

في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن للبوابة الجديدة دور كبير في إنعاش الاقتصاد المصري، مشيرين إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انتعاشة غير مسبوقة للمجال الصناعي والاستثماري.

و أشادت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى، بإطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة خلال شهر سبتمبر المقبل، قائلة:"خطوة إيجابية تُسهم بشكل كبير في الارتقاء بالصناعة المصرية وتساعد على تنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي".

وأوضحت "أبو السعد"، أن لهذه البوابة العديد من المزايا التي ستعود على مصر بالنفع، حيث ستحدث رواج كبير في المناخ الاستثماري وتُزيد من الرقعة الصناعية لمصر وتنقلها للسوق العالمية، مشيرة إلى أن العمل على الارتقاء بالصناعات المتوسطة والصغيرة

ومتناهية الصغر سيعزز جهود الدولة لتوفير فرص العمل.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية تسعى للتطوير كافة المجالات والتي على رأسها الصناعة التي تحقق بدورها لمصر العديد من المكاسب الاقتصادية، لافتة إلى هذه البوابة سيكون له مردود جيد على قطاع الصناعة فى مصر.

ومن جانبه، ثمن النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى، بإطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة خلال شهر سبتمبر المقبل، قائلًا:"مهمة جدًا في ظل منظومة الإصلاح الاقتصادي التي تتبعها الدولة".

وأوضح "الجوهري"، أن البوابة الجديدة ستسهم في التعرف على كم الصناعات المتواجدة بالفعل في مصر والصناعات التي يجب على الجهات المعنية البدء في وضع خطة واضحة لتنفيذها، مشيرًا إلى أنها سيكون لها دور كبير في إنعاش مناخ الاستثمار وبالتالي انعاش خزائن الدولة.

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن هذه البوابة ستسهل تعاون الحكومة والمستثمرين وتجمع بين أهداف الطرفين الذي يتمثل في المكسب المادي، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطورًا كبيرًا في كافة القطاعات.  

أهم الاخبار