عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عضو نقابة الصيادلة يكشف أسباب انتشار الأخطاء الدوائية

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

وصف الدكتور أحمد أبو طالب، عضو نقابة الصيادلة،  إنطلاق الحملة قومية على مواقع التواصل الاجتماعى من قبل الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة،  بشأن التوعية بالأخطاء الدوائية التى تتسبب فى حدوث مخاطر صحية خطرة تصل إلى حد الوفاة، بالخطوة الايجابية، مضيفًا، لابد أن تعمم في كافة وسائل الإعلام وليس مواقع التواصل الاجتماعى فقط".

وأوضح "أبو طالب"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن انتشار الأخطاء الدوائية التي تتسب في حدوث مخاطر صحية، يأتي نتيجة جهل المواطنين باستخدام بعض الأدوية وكيفية تناولها بشكل سليم، مشيرًا إلى أن هناك أخطاء ناتجة من تناول الدواء بكميات كبيرة ودون استشارة الطبيب .

وأضاف عضو نقابة الصيادلة، أن الوضع الاقتصادى

للمواطنين يجعلهم يلجأون للصيادلات للحصول على العلاج دون استشارة الطبيب المعالج ؛ما يؤدى لانتشار الأخطاء الدوائية، منوهًا على ضرورة نشر الوعى بين المواطنين بمخاطر تناول الدواء والحد من تناولها دون العودة إلى الطبيب المعالج.

يذكر أن  مركز المعلومات الدوائية التابع للإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة، أطلق حملة قومية على مواقع التواصل الاجتماعى، للتوعية بالأخطاء الدوائية، التى تتسبب فى حدوث مخاطر صحية خطرة تصل إلى حد الوفاة.