رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير إدارة محلية : هذه أهمية تحويل ميدان التحرير لمزار سياحي

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور حمدي عرفة، خبير الإدارة المحلية، إن مشروع تطوير ميدان التحرير لتحويله إلى مزار سياحي يعد خطوة هامة في مجال البنية التحية، لافتًا إلى أهمية دراسة المشروع بشكل كامل حتى يحقق الهدف المرجو منه.

وتابع عرفه، في تصريح لـ"بوابة الوفد"، "اعتقد أن مجمع التحرير سيكون من ضمن خطة الدولة؛ لتطوير الميدان وذلك من حيث إخلاء الموظفين من المبنى وتحويله إلى فندق أو مزار سياحي"، مشيرًا إلى أن ميدان التحرير كان ولايزال موقع تاريخي هام خاصة منذ اندلاع ثورة 25 يناير أصبح محط أنظار العالم.

ولفت خبير الإدارة المحلية، إلى أن تعاون الحكومة مع القطاع الخاص في مجال التنمية العمرانية من شأنه تطوير الميدان على مستوى عالمي يليق بمكانته التاريخية العريقة، مؤكدًا على أن موقف عبد المنعم رياض يعاني الكثير من مظاهر الإهمال غير الحضارية و تطوير ضرورة هامة.

وأوضح أن الباعة الجائلين خطر يهدد

المكان، بالإضافة إلى سيطرة عدد من  الباطجية على كورنيش النيل، وهذا يعد سلوك غير حضاري، مؤكدًا على أهمية الأخذ في الاعتبار المصالح الحكومية المتواجدة هناك و إعادة مكاتب الوزراء القابعة في ميدان التحرير إلى الوزارة التابعة لها و كذلك عمل شبكة من الطرق بين القاهرة و المصالح الحكومية التى سيتم نقلها إلى العاصمة الإدارية و ذلك لتقليل العبء عن كاهل المواطن .

جدير بالذكر أن  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، كلف اليوم الأحد، بسرعة البدء في تطوير ميدان التحرير، ضمن جهود تطوير القاهرة التاريخية، التي تقوم بها الحكومة حاليًا.