رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كامل الوزير يبحث مع سفير المكسيك التعاون المشترك في مجال النقل الحضري

بوابة الوفد الإلكترونية

 بحث وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، مع السفير المكسيكي بالقاهرة، خوسيه أوكتابيو تريب، التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة.

 
 أكد سفير المكسيك الاهتمام الكبير بالتعاون مع مصر في عدد من المجالات، منها مجال النقل وتبادل الخبرات في هذا المجال، خصوصًا مع التطور الكبير الذي يشهده هذا القطاع في مصر، الذي كان من أبرز نتائجه تقدم ترتيب مصر وفقًا لمؤشر التنافسية الدولية في مجالات السكك الحديدية والطرق والموانئ البحرية، وكذلك التقدم الكبير في قطاع النقل بالمكسيك، خصوصًا في مجال النقل الحضري.


 أشار وزير النقل إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة النقل، بتعظيم منظومة النقل الجماعي، حيث يتم التوسع في إنشاء خطوط شبكة مترو الأنفاق، وكذلك بدء العمل في القطار المكهرب، والتعاقد على تنفيذ شروع مونوريل العاصمة الإدارية، مونوريل السادس من أكتوبر، وكذلك الاهتمام بتحديث أسطول الأتوبيسات، سواء العامة، أو الأتوبيسات الخاصة بشركات النقل الجماعي،

وإجراء الدراسات الفنية والمالية لتطوير أسطولها بأحدث أنواع الأتوبيسات الصديقة للبيئة، وذلك لإحداث نقلة كبيرة بها تعود إيجابيًا على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.
 كذلك الاهتمام  بمجال إنشاء خطوط نقل سريع بالأتوبيسات (BRT ) في حارات منفصلة لتلك الخطوط التي تتميز بسعة نقل كبيرة، والتي ستكون أساس زيارته الأسبوع المقبل للمكسيك التي لها تجربة رائدة في هذا المجال.


 وأشار سفير المكسيك إلى أن جدول زيارة وزير النقل المصري للمكسيك يتضمن، إلى جانب اطلاعه على منظومة النقل الحضري وأتوبيسات BRT  بالعاصمة المكسيكية، لقاءات مع وزير النقل المكسيكي وعدد من المسئولين الحكوميين لبحث التعاون المشترك.