عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز المعلومات عن الفريق "أسامة ربيع" رئيس هيئة قناة السويس الجديد

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

 قرار جديد، يأتي ضمن حزمة من القرارات التي يصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي في إطار القيادة السياسية الحكيمة التي ينتهجها لصالح الدولة، إذ أصدر الرئيس بالأمس قرارًا بتعيين الفريق أسامة ربيع رئيسًا لهيئة قناة السويس، خلفًا للفريق مهاب مميش، الذي تم تعيينه مستشارًا لرئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية.

 

 ترصد"بوابة الوفد"، في التقرير الآتي أبرز المعلومات عن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس الجديد.

 

 ولد الفريق أسامة منير ربيع يوم 15 يونيو عام 1955م، وتخرج في الكلية البحرية في 11 يونيو عام 1977م، إذ عرف عنه الالتزام والانضباط، حيث كان منتميًا لدفعة 28 بحرية، وحصل على دورة كلية الحرب العليا آنذاك.

 شغل ربيع العديد من المناصب القيادية، منها قائد كاسحة ألغام بمجموعة الكاسحات، أخصائي ملاحة بمجموعة الكاسحات، فضًلا عن رئاسة العمليات والتدريب بمجموعة" الكاسحات" أيضًا، وتولى قيادة لواء مكافحة الألغام، وقائد جناح الفنون البحرية بالكلية البحرية.

 

 تقلد الفريق أسامة ربيع رئاسة أركان

قاعدة إسكندرية البحرية، وشغل منصب نائب مدير الكلية البحرية، ثم منصب قائد القوات البحرية في 11 أبريل عام 2015م، وتم ترقيته إلى رتبة فريق خلال العام نفسه، ثم تولى رئاسة شعبة العمليات البحرية، ثم مساعدًا لقائد القوات البحرية.

 

 في 17 ديسمبر عام 2016م أصدر الرئيس السيسي قرارًا بتعيين "ربيع" نائبًا لرئيس هيئة قناة السويس لمدة ثلاث سنوات متتالية.

 

 حصل القائد العسكري على العديد من الجوائز والأوسمة، منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الواجب العسكري من الطبقتين الأولى والثانية، وميدالية الخدمة الممتازة، فضًلا عن تكريمه ومنحه ميدالية 25 يناير 2011م، وميدالية 30 يونيو عام 2013م.