رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

.. وانطلق موسم عودة ضيوف الرحمن

وزير الطيران يتفقد الصالة الموسمية ويوجه بتوفير سبل الراحة للحجاج

أخبار وتقارير

السبت, 17 أغسطس 2019 20:54
وزير الطيران يتفقد الصالة الموسمية ويوجه بتوفير سبل الراحة للحجاج
كتب - عبدالخالق خليفة وأمانى سلامة:

٧٤ ألف حاج تنقلهم مصر للطيران على متن ٤٢٤ رحلة.. ورئيس مطار القاهرة فى استقبالهم

ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحى على كل طائرة لسرعة إنهاء الإجراءات

 

قام وزير الطيران الفريق يونس المصرى بجولة تفقدية لمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة المخصص لرحلات مصر للطيران من وإلى جدة والمدينة المنورة، لمتابعة سير العمل والوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن مع بداية تشغيل رحلات عودة الحجاج إلى أرض الوطن.

كما وجه بتوفير كافة الخدمات وتقديم التسهيلات اللازمة لهم وسرعة إنهاء إجراءات وصولهم بسهولة ويسر، كما تفقد تجهيزات الخيمة المكيفة التى تم إعدادها خارج مبنى الرحلات الموسمية لاستقبال مودعى الحجاج وذويهم.

وحرص المهندس أحمد فوزى رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى على استقبال حجاج بيت الله الحرام وحجاج شركة الميناء لدى عودتهم من أداء فريضة الحج فى الصالة الموسمية بمطار القاهرة.

كانت الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى قد استقبلت منذ الأربعاء الماضى ١٤ أغسطس 4 رحلات قادمة من مدينة جدة على متنها 1000 حاج عائدين بعد أداء مناسك الحج لهذا العام والذى يعد

أول الأفواج العائدة من الأراضى المقدسة.

وانتهت الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى برئاسة الملاح أشرف حافظ من كافة الاستعدادات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام العائدين من الأراضى المقدسة حيث تم إنشاء خيمة مكيفة أمام صالة الوصول تكون مخصصة بانتظار أهالى الحجاج وذويهم العائدين من الأراضى المقدسة فيما تم الدفع بكافة الخدمات وتكثيف فرق العلاقات العامة لإنهاء وصول ضيوف الرحمن.

 

جسر جوى لمصر للطيران

وكانت الشركة الوطنية مصر للطيران قد بدأت الأربعاء الماضى تسيير الجسر الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضى المقدسة إلى مطار القاهرة والمطارات المصرية من مطار جدة وأمس السبت ١٧ أغسطس من المدينة المنورة حيث من المقرر نقل أكثر من ٧٠ ألف حاج على متن ٤٢٤ رحلة جوية، من بينها ٢٢٤ رحلة جوية من مطار جدة و٢٠٠ رحلة جوية من مطار المدينة المنورة.

والجدير بالذكر أنه فى إطار التسهيلات التى توفرها مصر للطيران لإنهاء

إجراءات عودة ضيوف الرحمن فى سهولة ويسر وبالتنسيق بين وزارة الطيران المدنى ووزارتى الداخلية والصحة، تم توفير ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحى على كل طائرة لمساعدة الحجاج وإنهاء إجراءاتهم على متن الطائرات لتقليل فترة الانتظار عند الوصول بالمطارات المصرية.

من ناحية أخرى طالبت الشركة الوطنية من الحجاج فى رحلات العودة ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثمانى ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بست ساعات بمطار المدينة المنورة وضرورة تواجد الحقائب قبل الرحلة ما بين (10-12 ساعة) بالتنسيق مع منظمى الرحلات.

وأكدت الشركة على ضيوف الرحمن ضرورة الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بهم فى مرحلة العودة، ويحظر اصطحاب الأدوات الحادة داخل حقيبة اليد على متن الطائرة مثل المقص وأداة تقليم الأظافر وغيرهما.

كما تؤكد مصر للطيران على السادة الحجاج ضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب وأنه يُسمح للحاج فقط بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كل منهما عن 23 كجم.. كما يُسمح بنقل عبوة مياه زمزم الرسمية (سقيا زمزم) على أن تكون محكمة الغلق ولا تزيد على 5 لتر.

وناشدت الشركة عملاءها الكرام حجاج بيت الله الحرام التعاون مع موظفى مصر للطيران والسلطات السعودية بمطارى جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات واتباع التعليمات من أجل راحتهم.. وتمنت مصر للطيران لضيوف الرحمن حجا مبرورا وعودا حميدا.

أهم الاخبار