رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: الصوب الزراعية ضمن خطط الدولة لزيادة الإنتاج الوطني

النائب مدحت الشريف
النائب مدحت الشريف

أشاد النائب مدحت الشريف، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، 1300 من الصوب الزراعية، مؤكدًا أنها أحد المشاريع العملاقة التي تنفذها القوات المسلحة.

وأضاف الشريف، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن هذا المشروع يأتي في إطار خطة الدولة لزيادة الإنتاج الوطني، وتوفير الاحتياجات من الخضراوات للمواطنين بالأسواق ذات أسعار منخفضة، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى جاهدة لتقليل حجم الاستيراد، خاصة مع بلوغ استيراد بعض المواد الغذائية لـ 97 %.

ولفت عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، طالبت الحكومة بوضع خطة متكاملة للأمن الغذائي، بهدف تغيير الوضع الحالي في ظل الزيادة السكانية وارتفاع أسعار المنتجات، موضحًا أن الصوب الزراعية لها جوانب عديدة تتميز بها عن

الزراعات التقليدية، والتي تتمثل في أنها تحدث تنافسًا داخل الأسواق نظرًا لإنتاجيتها العالية وبالتالي سيحدث انخفاض لأسعار المنتجات.

وتابع، "مشروع الصوب الزراعية ظهر مدى نجاح القوات المسلحة في المشروعات التي يتم تكليفها وتنفيذها بكفاءة عالية"، منوهًا على ضرورة الإستفادة من الأراضي الصحراوية في ظل الفقر المائي الذي تعاني منه دول شمال أفريقيا.

 جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح 1300 من الصوب الزراعية على مساحة 10 آلاف فدان في إطار المرحلة الثانية من "قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية".