عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الداخلية يتابع الحجيج ويوجه باستمرار الخدمات للتيسير عليهم

بوابة الوفد الإلكترونية

تواصل المدينة المنورة، اليوم، استقبال قوافل حجاج بيت الله الحرام، القادمين من مكة المكرمة عقب انتهائهم من أداء مناسك الحج، وتوديع البيت الحرام، وتستمر عمليات التفويج لحجاج بعثة القرعة الذي وصل اول فوج منهم امس تباعا لمن لم يزورا المدينة المنورة قبل أداء المناسك.

 

من ناحيته، قال اللواء عمرو لطفي الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، إنه تم تفويج الحجاج بواسطة أتوبيسات مكيفة ومجهزة، فضلاً عن توفير أتوبيس لذوي الإعاقة وأصحاب القدرات الخاصة مجهز بكافة الإمكانيات، في إطار حرص بعثة القرعة على التسهيلات والتيسيرات المقدمة لضيوف الرحمن، بناءً على توجيهات مستمرة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية في هذا الصدد.

 

ونوه "لطفي" إلى أن أول أفواج بعثة القرعة غادرت الأراضي المقدسة متجهة لمصر، بعد أداء كافة مناسك الحج، فرحين بما من الله عليهم من نعمه، يحملون لذويهم أجمل وأفضل القصص والروايات عن المعالم المقدسة التي زاروها أثناء رحلتهم.

 

وُفضل بعض الحجاج المصريين لدى وصولهم للمدينة المنورة زيارة المسجد النبوي، مُهاجر النبي صلى الله عليه وسلم ومثواه، حيث أنه من الأماكن التي يُسن شد الرحال إليه ، كما قال عليه الصلاة والسلام: "لا تُشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد, المسجد الحرام ،ومسجدي هذا ،والمسجد الأقصى".

 

كما شد عدد من ضيوف الرحمن الرحال الي مسجد قباء لأداء ركعتين فيه إقتداء بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم والتى تعد بثواب عمرة.

 

فى الوقت نفسه تتابع وزيرة التضامن الاجتماعي  منذ صباح امس بدء تفعيل الجسر الجوى لعودة ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الاهلية للعودة إلى أرض الوطن بعد أن أنعم عليهم الله بأداء مناسك الحج وشرفهم بها حيث الإجراءات النهائية وعودة لجان المطارات الى عملها مع منحها كافة التسهيلات والإمكانات اللازمة لأداء

بعملها بيسر وسهولة

 

هذا وصرح ايمن عبد الموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية  ان اولى رحلات العودة اليوم السبت تحمل ٦٩٠ حاجا عائدا إلى أرض الوطن من محافظتى الجيزة والدقهلية على ان تتوالى رحلات العودة لأرض الوطن حتى ٣٠ من اغسطس الجارى باذن الله ليتم تفويج ١٢ الف حاجا هم عدد حجيج الجمعيات الاهلية وأكد عبد الموجود انه استعدادا لبدء عودة الحجيج تم اتخاذ العديد ممن الاستعدادات المكثفة مع المشرفين وأعضاء البعثة لصالح سرعة إنهاء إجراءات السفر مع ضرورة التاكيد على الحجيج بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالاوزان والتواجد بالمطارات بوقت كافى تنفيذا للتعليمات.

 

واضاف عبد الموجود انه من المقرر ان يشهد  اليوم  عودة ٩٠٠ حاجا من محافظات السويس والإسماعيلية والمنوفية والقاهرة والدقهلية والجيزة وذلك من مطار جده الى مطار القاهرة.

 

وأشار رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي إلى انه تجرى عمليات متابعة وزيارة للحالات المحجوزة بالمستشفيات لتلقى الرعاية الطبية والتأكد من تلقيها كافة الخدمات وان حالات الغسيل الكلوى تغسل بانتظام، هذا وجديرا بالذكر فإنه يتم استقبال والرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالحجيج وذويهم على الرقم الخاص ببعثة حجيج الجمعيات الاهلية.