رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبيرة اجتماع:خطورة تعاطي المخدرات تكمن في هلاك الأبدان

خطورة تعاطي المخدرات
خطورة تعاطي المخدرات

نوهت د. سامية خضر، استاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، على أهمية تعميق مبدأ الحوار مع الشباب في قضية المخدرات على وجه الخصوص، لأن هذه الظاهرة تتطلب المزيد من الجهد لمواجهتها.

 

وأضافت خضر في تصريح خاص للوفد، أن خطورة تعاطي المخدرات تكمن في هلاك الأبدان، وتدمير العقول، وهدم الأخلاق والقيم وإضاعة المال، لذلك يجب علينا ملء فراغ الشباب بكل ما هو نافع ومفيد من الأعمال والأنشطة، لأن  الفراغ هو أحد أكبر الأعداء للمدمن، ويتطلب ذلك أنشطة متنوعة مفيدة كممارسة الرياضة وقراءة الكتب.

 

وأشارت استاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إلى أن الفضول الذي يعتري الشخص إيذاء ما يقوم به أصدقاؤه وإلحاحهم المستمر يدفعه لتجربة المخدرات، ثم الإدمان عليها، ومن ثم يلجأ كثير من الشباب لمحاكاة التصرفات السيئة اعتقادًا منهم بأن هذا يضفي الرجولة

عليهم أمام الجميع، ويكثر هذا الاعتقاد في أوساط المراهقين.

 

 

 ولفتت إلى أن خلو المناهج التعليمية والدراسية من توعية الشباب بأضرار المخدرات، وأيضًا قصور رجال الدعوة الإسلامية من تناول هذه الموضوعات بين الحين والآخر، وكان النصيب الأكبر في التغافل عن هذه الظاهرة قصور وسائل الإعلام في تناول هذه الظاهرة، سببًا لتفشيها في المجتمع.

 

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، قد وجهت حملة أمنية مكبرة بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائي بمديريات الأمن، استهدفت محيط النوادي الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب ومصايف المحافظات الساحلية بجميع أنحاء الجمهورية.